الأربعاء - الموافق 05 أكتوبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع سلال غذائية ويدعم مركز الأطراف الصناعية باليمن

محمد زكى

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 74 طنًا و900 كيلوجرام من السلال الغذائية للفئات المحتاجة في مديريتَيْ الخوخة وحيس بمحافظة الحديدة، استفاد منها 4.200 فرد.

ويأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي للعام 2022م الذي ينفّذه المركز في اليمن، ويستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

كما قدم مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت خدماته الطبية المتنوعة لـ 313 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقُدم خلال المشروع 957 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 63 % ونسبة الإناث 37%، بينما شكلت نسبة النازحين 22 % والمقيمين 78 % من إجمالي المستفيدين، وصُنّعت ورُكّبت وأُهّلت الأطراف الصناعية لـ 105 مرضى شملت تسليم الأطراف الصناعية وقياسها وصيانتها، كما قدمت خدمات العلاج الطبيعي متنوعة بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 208 مرضى.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك