الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل إنشاء وتأهيل عدد من المدارس اليمنية

محمد زكى

تواصل المملكة ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مساعداتها الطبية والإغاثية، ومشروعاتها النوعية لصالح أبناء الشعب اليمني. وفي هذا السياق، تفقد فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سير العمل في مشروع إنشاء وإعادة تأهيل عدد من المدارس بمحافظة عدن، الممول من المركز بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية، ويشمل المشروع أيضا إضافة فصول دراسية ومبان لمدارس أخرى قائمة في عدن، الأمر الذي سيسهم في تخفيف الزحام والتكدس بالفصول.

الجدير بالذكر أن مركز الملك سلمان قام بدعم 16 مدرسة في محافظات عدن وحضرموت ولحج، ضمن مشروع تحسين الوصول إلى خدمات التعليم في اليمن، بهدف ضمان استمرارية الخدمات التعليمية هناك، وتخفيف الكثافة الطلابية التي تشهدها المدارس اليمنية الحكومية، ودمج الطلاب النازحين بعدن في التعليم العام.

وفيماي تعلق بالخدمات الطبية، قدمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمركز بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 540 مستفيدًا، خلال الفترة من 12 حتى 18 أغسطس 2021م، وشمل ذلك عيادات الباطنية، والطوارئ، والصحة الإنجابية، وقسم الجراحة والتضميد، وعيادة علاج الأمراض الجلدية والفطريات، وعيادة مكافحة الأمراض الوبائية، وقسم التوعية والتثقيف مستفيدَين، فيما صُرفت الأدوية لـ 481 فردًا،، وجرى تنفيذ نشاطَين للتخلص من النفايات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك