الإثنين - الموافق 30 نوفمبر 2020م

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ مشروعًا لدعم تعليم الأطفال في مالي ويواصل تقديم مساعداته الطبية للاجئين السوريين بالأردن

محمد زكى

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس اتفاقية لتنفيذ مشروع دعم إكمال التعليم الأساسي للأطفال في جمهورية مالي.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، عبر الاتصال المرئي بمقر المركز في الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الدعم التعليمي وإلحاق الأطفال من الأسر المحتاجة والمتضررة بالمدارس والإسهام في تحفيزهم لمواصلة التعلم في منطقتي غاوو وباماكو، يستفيد منها 930 طفلاً.

وتأتي الاتفاقية استمرارًا للجهود الإنسانية المقدمة من قبل المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لمساعدة المنكوبين والمعوزين في مختلف دول العالم.

في سياق متصل، واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن.

وراجع العيادات أمس، 363 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 72 مريضًا، وراجع عيادة الباطنية 48 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 83 حالة جرى فحصهم وتقديم العلاج المناسب لهم، واستقبل قسم الطوارئ 25 مريضا، وراجع عيادة الأسنان 16 حالة.

كما استقبلت العيادة النسوية 53 مريضة، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 22 مريضًا، كما تم عمل 70 تحليلاً لـ 27 مستفيدًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 21 صورة أشعة لـ 15 مريضًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات للصيدلية 257 وصفة طبية.

وفي اليمن، عبرت منفذ الوديعة الحدودي 21 شاحنة إغاثية خلال الفترة من 19 إلى 27 أكتوبر 2020م، تحمل على متنها 262 طنًا من السلال الغذائية والمواد الطبية، و135 طنا و200 كيلو غرام، تشتمل على 16,900 كرتون من التمور، تستهدف مناطق: المهرة، وحجة، وحضرموت، وزنجبار.

وتأتي هذه المساعدات امتدادا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لجميع المحافظات اليمنية دون تمييز.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك