الجمعة - الموافق 23 فبراير 2024م

مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ برنامج لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهوريتي غانا وموريتانيا

محمد زكى

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة إنسوام بجمهورية غانا، وذلك خلال اسبوع.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بالكشف على 847 فردا، وصرف 173 نظارة طبية، وإجراء 97 عملية جراحية، إلى جانب توزيع 551 أدوية علاجية.

ويأتي المشروع امتدادًا للمشاريع الطبية التطوعية المتصلة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في الدول والشعوب ذات الاحتياج في مختلف أنحاء العالم.

الجدير بالذكر أن هذه المرة الأولى التي يقوم بها المركز بتنفيذ برنامج طبي تطوعي في جمهورية غانا.

وفي إطار متوازي، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة روصو بالجمهورية الإسلامية الموريتانية، والذي نُفذ خلال اسبوع، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 4.132 حالة، وإجراء 367 عملية جراحية، إلى جانب صرف 875 نظارة طبية.

ويأتي في إطار المشاريع الطبية التطوعية المتعلقة بمكافحة العمى والأمراض المسببة له التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة؛ لمساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك