مركز الملك سلمان للإغاثة يمنح معدات مهنية للمشاركات في الدورات التدريبية ضمن مشروع حماية وتمكين المرأة باليمن

محمد زكى

منح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معدات مهنية للمتميزات في الدورات التدريبية ضمن مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي في اليمن، وذلك في احتفالية خاصة أقيمت أمس بمدينة عدن بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الموافق للثامن من مارس، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة والجمعية النسوية لمكافحة الفقر.

وحصلت 78 متدربة مشاركة في دورات الخياطة الحديثة وصناعة الجلديات والسكرتارية وصناعة الشباك وتجهيز نقل الأسماك، على الأدوات الخاصة لحفظ ونقل الأسماك ومكائن الخياطة وملحقاتها، إضافة لأجهزة الكمبيوتر المحمول لمتدربات السكرتارية.

كما اطلع فريق مركز الملك سلمان للإغاثة على المشغولات اليدوية التي أنتجتها المتدربات في التطبيق العملي خلال فتره التدريب المهني للمشروع.

‏وأكدت المدير العام لتنمية المرأة بمحافظة عدن اشتياق سعد أن المشروع سيسهم بشكل كبير في تمكين المرأة اقتصاديًا، مثمنةً دعم مركز الملك سلمان للإغاثة واهتمامه بتشجيع المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

من جانبها، أوضحت مديرة مشروع حماية وتمكين النساء والفتيات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي انشراح الجابري أن هذه المنحة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تأتي تتويجًا ختاميًا لعدد من الدورات المهنية التي استهدفت النساء المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، منوهةً بدعم المركز لمثل هذه المشاريع الإنسانية التي تحسن من ظروف النساء المعيشية وتنمي قدراتهن المهنية وتخلق حافزًا على المساهمة المجتمعية الفاعلة لاسيما لدى النساء المعنفات.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم المرأة اليمنية وتحسين وضعها الاقتصادي.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك