الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

مركز الملك سلمان للإغاثة يفتتح مشروعا تعليميا جديدا في عدن .. ويقدم مساعدات غذائية للنازحين في مأرب

محمد زكى

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروعاته التعليمية ومساعداته الغذائية لكافة المحافظات اليمنية، دعما للشعب اليمني الشقيق في أزمته الإنسانية المستمرة منذ سنوات.

وفي هذا الشأن، ضمن مشروع دعم التعليم في اليمن، افتتح المركز روضة الإبداع بمديرية دار سعد بمحافظة عدن بعد إعادة تأهيلها وترميمها وافتتاح فصولها التعليمية، وتوزيع الحقائب والزي المدرسي على تلاميذ الروضة.

وأشاد وزير التربية والتعليم اليمني طارق العكبري بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم التعليم وتحسين البيئة التعليمية للطلاب، مؤكداً أهمية المشروع في مساندة جهود وزارة التربية والتعليم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد.

يذكر أن مشروع دعم التعليم في اليمن يتضمن تأهيل 23 مدرسة يستفيد منه 11.586 طالباً في محافظات حجة، عدن، حضرموت، المهرة، وتشمل التدخلات إعادة تأهيل الفصول الدراسية وملحقاتها المتضررة، إضافة إلى توزيع الزي والحقائب المدرسية.

وفي سياق متصل، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 5.055 كرتوناً من التمور للنازحين في مخيم السويداء بمحافظة مأرب، يستفيد منها 30.330 فرداً، وذلك ضمن مشروع توزيع مساعدات التمور في اليمن.

كما قام المركز بتقديم مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من حريق اندلع مؤخرا في إحدى المخيمات بمديرية الغيضة في محافظة المهرة. وشملت المساعدات المقدمة توزيع 57 حقيبة إيوائية استفاد منها 399 متضررا.

يأتي ذلك في إطار سعي المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتقديم الدعم لمختلف المؤسسات الخدمية اليمنية وتعزيز أداء المؤسسات الحكومية، والتخفيف من معاناة أبناء الشعب اليمني في مختلف الأزمات والمحن.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك