الأربعاء - الموافق 20 يناير 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة يطلق مشروع توزيع كسوة الشتاء في الأردن.. ويقدم خدمات علاجية ويوزع كرتون من التمور وسلال غذائية للنازحين والأسر المحتاجة.. في محافظات اليمن

محمد زكى

أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم مشروع توزيع كسوة الشتاء للأسر العفيفة والمحتاجة في الأردن بهدف الوصول إلى 18,088 من الأسر واللاجئين السوريين والفلسطينيين هناك، وذلك بتوزيع 36,176 بطانية و18,088 حقيبة شتوية لكل أسرة حسب احتياجات الأسر لفصل الشتاء.

وبعد إطلاق المشروع أكد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الأردن سعود بن عبدالعزيز الحزيم أن هذا المشروع يأتي ضمن الجهود الإغاثية التي تؤكد اهتمام المملكة -ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة- بالوقوف مع المحتاجين حول العالم والحرص على تلمس احتياجاتهم، موضحا أن القيمة الإجمالية لهذا المشروع بلغت مليونا و698 ألف دولار أمريكي، ويُقدّر عدد الأفراد المستفيدين ب 90,440 فردا.

وأوضح مساعد الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية محمد ناصر الكيلاني من جانبه أنه تم إطلاق هذا المشروع نظرا لقدوم فصل الشتاء وسعيا للتخفيف من آثاره على الأسر الأردنية العفيفة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن، مقدما خالص شكره وتقديره للمملكة على وقوفها الدائم مع الأسر المتضررة في الأردن.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة عبر المركز مع الشعوب الشقيقة والصديقة بمختلف الظروف والمحن.

وفي اطار متوازي، واصلت العيادات الطبية التغذوية الطارئة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة تقديم خدماتها العلاجية خلال الأسبوع الماضي.

وراجع العيادات في الفترة من 17 حتى 23 ديسمبر 2020م، في قسم الرعاية التكاملية 1.529 مستفيدا، وعيادة الصحة الإنجابية 297 شخصا، وعيادة التغذية العلاجية 256 شخصا، وعيادة الجراحة والتضميد 97 فردا، وعيادة الولادة 28 حالة، وقسم الإحالة الطبية 4 مستفيدين، وقسم التوعية والتثقيف 172 شخصا، وقسم المصابين بالأوبئة 593 فردًا، وقسم الرعاية الصحية 694 شخصا.

كما أجري الفحص المخبري لـ 2.474 مريضا، وصرفت الأدوية لـ 2.927 مريضا، وراجع قسم نقل الدم 10 أفراد، وقسم تخطيط القلب مراجع واحد، فيما استقبل قسم التنويم 5 مرضى.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 4,367 كرتونا من التمور للنازحين والأسر الأشد احتياجا في محافظتي مأرب ولحج، حيث جرى توزيع 2,000 كرتون في محافظة مأرب استفاد منها 2,000 أسرة، و2,376 كرتونا في مناطق: صيفر، والسود، والقشعة، وعقيب، وشماري، التابعة لمديرية الملاح بمحافظة لحج، استفاد منها 2,376 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 32 طنا و100 كيلوغرام من السلال الغذائية للنازحين من محافظة صعدة إلى محافظة مأرب، استفاد منها 1,800 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك