الأربعاء - الموافق 28 يوليو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم مساعدات طبية لجمهورية توغو لمكافحة جائحة كورونا واختتم الحملة الطبية لمكافحة العمى في نيجيريا

محمد زكى

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم مساعدات طبية تشمل أجهزة تنفس صناعي ومستلزمات طبية ووقائية لجمهورية توغو لمكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز – سفير خادم الحرمين الشريفين غير المقيم لدى جمهورية توغو مشعل بن حمدان الروقي، لمعالي وزير الصحة التوغولي البروفيسور مصطفى ميجاوا، في العاصمة لومي.

وقدم وزير الصحة التوغولي مصطفى ميجاوا شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لما تقوم به من مساعدات إنسانية قيمة لدعم المحتاجين في بلاده ومختلف دول العالم وخاصة في سبيل مكافحة جائحة كورونا والحد من تفشي الوباء عالميًا.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساندة الجهود الدولية في الحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي اطار متصل، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كانو بجمهورية نيجيريا الاتحادية، التي جرت خلال المدة من 7 إلى 14 يوليو 2021م.

وقام الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة بالكشف على 694 فردًا، وإجراء 400 عملية جراحية، إضافة إلى صرف 1.985 نوعًا من الأدوية، وتوزيع 673 نظارة طبية، استفادت منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية للمملكة ممثلة بالمركز في معالجة المصابين بأمراض العيون في الدول المحتاجة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك