الأربعاء - الموافق 27 يناير 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة يستجيب للحالة الإنسانية للتوأم السيامي اليمني في مستشفى السبعين بصنعاء ويوزع حقائب شتوية.. وينفذ دورات تدريبية لمعيلات أسر الأيتام.. ويختتم حملته الطبية التطوعية الرابعة لجراحات القلب المفتوح والقسطرة ودورة الاستجابة للعاملين في المجال الصحي.. في محافظات اليمن

محمد زكى

استجابة للنداء الإنساني العاجل الذي أطلقه مستشفى السبعين بصنعاء بشأن حالة التوأم السيامي المتواجدين في المستشفى ووضعهم الصحي الصعب؛ يبدي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية استعداده لدراسة وضعهما من قبل الاستشاريين المختصين في مثل هذه الحالات بالمملكة ومدى إمكانية تقديم العلاج لهما والفرص الممكنة لإجراء عملية الفصل.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع الحقيبة الشتوية 2020، (430) حقيبة شتوية للمحتاجين في مديرية بيحان بمحافظة شبوة ، تشتمل على 860 مِعْطفًا كبيرًا ، و860 مِعْطفًا صغيرًا ، و860 كنزة كبيرة، و860 كنزة صغيرة، و860 بطانية كبيرة، و860 بطانية صغيرة، استفاد منها 430 أسرة.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ الدورات التدريبية ضمن مشروع “مهارتي بيدي – 2 ” لتحسين سبل العيش للأيتام في محافظة مأرب.

ونفّذ فريق المشروع دورة تجميلية في مجال “الكوافير” في أكاديمية ديفرنت للتأهيل والتدريب استفاد منها 33 معيلة على مدى 75 ساعد تدريبية.

ونالت المتدربات المشاركات بالدورة شهادات تقديرية وعبّرن عن رضاهن بمستوى التدريب الذي تلقينه.

يذكر أن مشروع “مهارتي بيدي – 2 ” يهدف إلى إيجاد فرص اقتصادية ومهنية وتحسين سبل العيش لتنفيذ مشاريع التعافي الاقتصادي المبكر من خلال تأهيل و تدريب وتمكين الشباب الأيتام والنساء معيلات الأيتام مهنياً واقتصادياً .

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملته الطبية التطوعية الرابعة لأمراض وجراحة القلب في مدينة المكلا، وذلك ضمن برنامج “نبض السعودية” التطوعي لأمراض وجراحات القلب بمحافظة حضرموت.

وجرى خلال الحملة التي شارك فيها 12 استشاريًّا وإخصائيًّا في جراحة القلب إجراء 133 عملية جراحية، منها 19 جراحة قلب مفتوح و 144 قسطرة قلبية، تكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدن فعالية دورة الاستجابة للعاملين في المجال الصحي والنفسي في مجال الإدارة السريرية للناجيات، الذي ينفذه صندوق الأمم المتحدة للسكان ضمن مشروع حماية المرأة .

واستهدفت الدورة 30 مشاركة صحية من مديريات الساحل الغربي بتعز وهي: (المخا – وذو باب – وموزع – والشماييتين) .

وتأتي الدورة بهدف ضمان الاستجابة وتقديم الخدمات المتخصصة للناجيات من العنف في مديريات الساحل الغربي وغيرها في محافظة تعز وفي المراكز والمستشفيات المدعومة من مركز الملك سلمان للإغاثة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ، لا سيما في ظروف الأزمة الإنسانية التي يمر بها اليمن الشقيق.

وثمنت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الصحي اليمني عامة، وما يقدمه الآن من دعم لدورات تعزز من قدرة الأداء الصحي في مديريات الساحل الغربي.

وفي اطار متوازي، كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع الحقيبة الشتوية 2020 (430) حقيبة شتوية للمحتاجين في مديرية مدغل ومجزر بمحافظة مأرب، تشتمل على 860 (جاكيتا) كبيرا ، و 860 (جاكيتا) صغيرا ، و860 كنزة كبيرة ، و860 كنزة صغيرة، و860 بطانية كبيرة، و860 بطانية صغيرة، استفاد منها 430 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة من خلال المركز للأشقاء في اليمن للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

 

التعليقات


Fatal error: Allowed memory size of 41943040 bytes exhausted (tried to allocate 20480 bytes) in /home/alfaraen/public_html/wp-includes/taxonomy.php on line 3250