الأحد - الموافق 05 فبراير 2023م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم مراكز غسيل الكلى بالمستلزمات والمحاليل الطبية ومخيم للعمليات الجراحية المختلفة في اليمن

محمد زكى

سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن وزارة الصحة اليمنية 4 شاحنات تحمل على متنها 36 طنا و400 كيلوغرام من محاليل ومستلزمات الغسيل الكلوي لتوزيعها على مراكز الغسيل في عدد من المحافظات اليمنية.

وأوضح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح أن الوزارة تسلمت شحنة المساعدات الطبية كدفعة أولى من محاليل الغسيل الكلوي ضمن أربع دفعات ستغطي مراكز الغسيل الكلوي لمدة 6 أشهر، مشيرا إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة يتكفل بالتشغيل الكامل لمركز الغسيل بمحافظتي المهرة والضالع.

وثمّن الوزير بحيبح الدعم الكبير المقدم من المملكة العربية السعودية لليمن عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والذي يأتي تأكيدا للدور الأخوي والإنساني من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

وأفاد مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني من جانبه أنه ستصل خلال الأيام القليلة المقبلة 15 شاحنة تحمل ما يزيد عن 116 طنا من المستلزمات والمحاليل الطبية الخاصة بالغسيل الكلوي.

وفي إطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المخيم الطبي للعمليات الجراحية المختلفة بمحافظة أرخبيل سقطرى.

ويستهدف المخيم معاينة أكثر من 4000 حالة من الجنسين، إضافة إلى تنفيذ نحو 300 عملية لإزالة المياه البيضاء، مع زراعة عدسات للمحتاجين، كما سيقوم المخيم بإجراء 100 عملية متنوعة لأمراض العيون منها الجلوكوما والقناة الدمعية وعمليات عيون الأطفال.

وثمن وكيل محافظ سقطرى العميد الركن صالح علي السقطري الدعم السعودي السخي المقدم للمشاريع التنموية والإنسانية لتخفيف المعاناة عن الأهالي في المحافظة، مؤكداً أهمية دور مركز الملك سلمان للإغاثة الإنساني تجاه أبناء الجزيرة وكل الشعب اليمني، عبر تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية التي تعود بالفائدة على الإنسان اليمني.

واستعرض وكيل المحافظة أهمية المخيم الطبي في ظل عدم وجود مستشفيات وعيادات متخصصة بالمحافظة، ما يتطلب السفر خارج المحافظة ويكلف المرضى خسائر مادية كبيرة.

ويأتي ذلك في إطار مشاريع الدعم الإغاثي والإنساني للمملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لمختلف مؤسسات القطاع الطبي اليمني وتعزيز دورها.

 

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك