الأربعاء - الموافق 23 يونيو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم تقديم خدمات طبية في مركز الغسيل الكلوي في الغيضة و في مركز الأطراف الصناعية في سيئون ومأرب

محمد زكى

واصل مركز الغسيل الكلوي بمديرية الغيضة في محافظة المهرة تقديم خدماته الطبية للمستفيدين بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقام المركز خلال شهر أبريل 2021م، باستقبال 72 مريضاً منهم 37 حصلوا على 337 جلسة غسيل كلوي و 4 جلسات إسعافية، حيث بلغت نسبة المستفيدين من الذكور 68% والإناث 32%، بينما بلغت نسبة المقيمين 91% والنازحين 6% واللاجئين 3%، فيما أجري 1,283 تحليلاً مخبرياً، وراجع عيادة أمراض الكلى 35 مريضاً.

يأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معناة الشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متصل، واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة سيئون تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال شهر أبريل 2021م، تقديم 1,067 خدمة وزعت على 600 مستفيد، حيث تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 108 مرضى شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 492 شخصاً.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

كما واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة مأرب تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال شهر أبريل 2021م، تقديم 797 خدمة وزعت على 583 مستفيداً، حيث تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 226 مريضاً شملت: تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 357 شخصاً.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك