مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم انطلاق الورشة التدريبية لدليل الجاهزية للعودة إلى المدارس في اليمن ويدشن مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية في مدينة أبوجا بنيجيريا

محمد زكى

شهدت محافظة عدن انطلاق الورشة الاثرائية لدليل الجاهزية للعودة إلى المدارس في اليمن، بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وتهدف الورشة إلى تدريب 36 شخصاً من الكادر التعليمي في 12 محافظة يمنية، على مراجعة الدليل الاقليمي للجاهزية للعودة إلى المدرسة والذي يحتوي على مواضيع متعلقة بالتعليم في وضع الوباء، والمدارس الآمنة، ورفاهية المعلم والمتعلم والفاقد التعليمي وكيفية معالجته، واستراتيجية التعليم المدمج وكيفية بناء بيئة تعليمية داعمة.

ويأتي ذلك امتداداً لجهود مركز الملك سلمان للإغاثة في دعم قطاع التعليم باليمن الشقيق، والتي تتضمن مشاريع بناء وتأهيل المدارس اليمنية ورفدها بالمعدات والأثاث، وتدريب وتأهيل الكادر التربوي والتعليمي من أجل تحسين العملية التعليمية وضمان استمراريتها.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة أبوجا عاصمة جمهورية نيجيريا الاتحادية مشروع توزيع السلال الغذائية الرمضانية، ضمن مبادرة إطعام الرمضانية للعام 2022م، بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في جمهورية نيجيريا إبراهيم الغامدي، ونائب الرئيس للمهام الخاصة في بيت أبي بكر الصديق الخيري حاجية فاطمة يونس جادانية، ورئيس لجنة مجلس النواب للتأهب للكوارث عبد الرحيم العلاوي، ووزير الرياضة السابق ملام سمايله سمبوه، وفريق من المركز.

ويهدف المشروع إلى توزيع 2,300 سلة غذائية يستفيد منها 13,800 فرد في مدن أبوجا، وكانو، وكوارا بجمهورية نيجيريا.

يذكر أن مبادرة إطعام الرمضانية تستهدف 19 دولة، حيث سيوزع 156.993 سلة غذائية تزن 8.430 طنًا، يستفيد منها 901.463 فردًا، وذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للعديد من الدول المحتاجة والمتضررة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك