السبت - الموافق 01 أكتوبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم القطاع الصحي اليمني بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

محمد زكى

تواصل المملكة العربية السعودية ممثلة في مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم كافة أنواع الدعم للشعب اليمني الشقيق تخفيفا من معاناته الإنسانية. وفي هذا السياق

قدّمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة للمركز في مديرية عبس بمحافظة حجة، خدماتها العلاجية لـ 1.601 مستفيد خلال شهر يوليو 2022م, كما راجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 210 مستفيدين، وعيادة الطوارئ 127 مراجعًا، وعيادة الباطنية 411 مستفيدًا، وعيادة الصحة الإنجابية 40 مستفيدًا، فيما صُرفت الأدوية لـ 800 مستفيد، وراجع قسم الجراحة والتضميد 12 مستفيدًا، وعيادة التوعية والتثقيف 9 مستفيدين, وقسم الإحالة الطبية مستفيد واحد.

وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 487 مريضًا، ونُفّذت 9 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما دعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية المختبرات الطبية العاملة في جميع أنحاء اليمن، عبر توفير الإمدادات والمعدات الأساسية لهذه المختبرات المتخصصة في تشخيص الاضطرابات الوراثية والأمراض المزمنة، فضلًا عن إجراء الاختبارات الموصى بها قبل عمليات الولادة وضمان مأمونية الدم.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الصحي اليمني وتأمين المعدات والمستلزمات الطبية الضرورية للمستشفيات والمرافق الصحية في عموم اليمن.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك