الإثنين - الموافق 06 فبراير 2023م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع لجراحة المخ والأعصاب ويختتم مشروع لجراحات التجميل والأطفال والمسالك البولية ويقدم خدمات طبية في محافظات اليمن

محمد زكى

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في هيئة مستشفى ابن سينا العام بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، الممتد خلال الفترة من 7 حتى 13 يناير 2023 م.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة بإجراء 17 عملية جراحية للكبار والصغار، من ضمنها حالات طبية نوعية ونادرة.

وثمّن وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودورهم الإنساني في التخفيف من معاناة الموطنين اليمنيين عبر المشاريع التي ينفذها مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيدا بتواصل المخيمات الطبية والجراحية التي وصلت إلى 5 مخيمات طبية خلال شهر واحد، مما أسهم بعلاج المرضى وتخفيف عنهم أعباء السفر للخارج.

كما قدّمت العيادة الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عزلة الدير بمديرية حيران في محافظة حجة خدماتها الطبية لـ 860 مستفيداً، خلال اسبوع.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 112 مريضا، وعيادة الطوارئ 40 فرداً، وعيادة الباطنية 261 مستفيداً، وعيادة الصحة الإنجابية 13 حالة، كما تم صرف الأدوية لـ 430 شخصاً، وعيادة الجراحة والتضميد 4 أفراد، فيما راجع قسم التوعية والتثقيف مستفيدان اثنان.

وفي الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 109 مرضى، وجرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

وفي إطار متصل، اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المخيم الطبي التطوعي لجراحة الأطفال والمسالك البولية بهيئة مستشفى ابن سينا المركزي بمدينة المكلا في محافظة حضرموت، المنفذ خلال اسبوع.

وجرى خلال الحملة تقديم خدمات الفحوصات والمعاينة وإجراء العمليات في تخصصات جراحة وتجميل الأطفال، وجراحة المسالك البولية، استفاد 32 فرداً من خدمات جراحة الأطفال و69 فرداً من خدمات المسالك البولية.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لجراحة التجميل والحروق والتشوهات بمدينة المكلا في محافظة حضرموت.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة بالكشف على 230 شخصًا وإجراء 55 عملية جراحية متخصصة تكللت بالنجاح ولله الحمد.

ويأتي المشروع امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية وللمشاريع الطبية التطوعية التي تقدمها المملكة وينفذها المركز للأشقاء في اليمن بمختلف المجالات والتخصصات لمساعدة الأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود في الدول ذات الاحتياج.

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك