السبت - الموافق 01 أكتوبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع العمليات المجانية للعيون بمدينة كانو في نيجيريا وختتم برنامج تطوعي في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المرحلة الثانية من مشروع العمليات المجانية للعيون ضمن برنامج “نور السعودية” في مدينة كانو بجمهورية نيجيريا الاتحادية، المنفذ خلال المدة من 9 حتى 14 أغسطس 2022م، وذلك بدعم من منصة إحسان، وبالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وتستهدف الحملة الكشف على مرضى العيون، وإجراء 400 عملية جراحية، فضلاً عن توزيع النظارات الطبية، والأدوية اللازمة وقطرات العيون للمستفيدين.

وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز للعائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج التطوعي العاشر في مخيم الزعتري للاجئين السوريين في الأردن بمشاركة 22 متطوعًا من مختلف التخصصات الطبية والنفسية والاجتماعية والتربوية.

وجرى خلال البرنامج تقديم دورات لـ 1.715 مستفيدا في التربية الواعية لتوجيه سلوك الأطفال وحقائق عن التوحد ومبادئ النجارة والديكور وأساسيات الكهرباء والتمديدات، بالإضافة للخدمات الطبية المتمثلة بعيادات العلاج الطبيعي والعظام والجلدية والطوارئ مع التثقيف النفسي للكوادر العاملة.

وتأتي هذه الحملة ضمن البرامج التطوعية التي ينظمها مركز الملك سلمان للإغاثة إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي الذي يعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك