الثلاثاء - الموافق 07 فبراير 2023م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن توزيع مستلزمات ومحاليل جلسات الغسيل الكلوي في محافظات مأرب وشبوة وحضرموت باليمن

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الدفعة الأولى من مستلزمات ومحاليل جلسات الغسيل الكلوي في محافظة شبوة.

وقدم وكيل محافظة شبوة والقائم بأعمال المحافظ علي الكندي الشكر الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على المساعدات المقدمة، مؤكدا أهمية هذه المحاليل لمساندة عمل مراكز الغسيل الكلوي وتخفيف معاناة المرضى.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب الدفعة الأولى من محاليل ومستلزمات مراكز الغسيل الكلوي.

وثمّن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح الدور الإنساني الكبير لمركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن بشكل عام ومحافظة مأرب بشكل خاص، مشيرا إلى أن هذه الدفعة من المساعدات الصحية هي واحدة من المساعدات الكبيرة التي يقدمها المركز للمحافظة في المجالات الإغاثية والطبية وبرامج التنمية المختلفة وغيرها من المجالات.

وأعرب وكيل محافظة مأرب عن شكر السلطة المحلية لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – والقائمين على المركز لما يقدمونه للشعب اليمني وحكومته الشرعية من دعم ومساندة في هذه الظروف الإنسانية الصعبة التي يمر بها اليمن.

وفي إطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مراكز فاطمة صالح بابطين الطبية لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت الدفعة الأولى من محاليل ومستلزمات الاستصفاء الدموي.

وأوضح الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي عبدالإله التميمي أن هذه المنحة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة لها دلالة كبيرة وأهمية قصوى كونها تسد احتياجات مهمة لمراكز الغسيل الكلوي وتجعلها تستمر في أداء مهامها الإنسانية النبيلة، مفيدا أن مركز الملك سلمان للإغاثة عودنا على دعمه المستمر لجميع القطاعات الإنسانية في اليمن وبالأخص القطاع الصحي.

من جانبه، أعرب مدير مراكز فاطمة صالح بابطين لرعاية مرضى الفشل الكلوي بوادي حضرموت مساعد سعيد برويشد عن سعادته بتدشين هذه المكرمة المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة التي أتت في وقت صعب تمر به مراكز الكلى بوادي حضرموت واليمن عموما نتيجة لشح المستلزمات والأدوية الخاصة بمرضى الفشل الكلوي، مبينا أن هذا الدعم السخي من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة سيمكن بمشيئة الله من استمرار خدمة مراكز الكلى بوادي حضرموت.

وأضاف: “إنه مما يثير الإعجاب أن هذه المواد والمستلزمات الطبية أتت بصفة تخصصية بحتة مبينة على قاعدة بيانات مدروسة من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة تلبي الاحتياج الطبي وفقا لما رفع من وزارة الصحة العامة والسكان، مقدما شكره الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة”.

ويأتي هذا الدعم المقدم من المملكة ممثلة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن مشاريع الدعم المباشر للقطاع الصحي باليمن وسد احتياجات القطاع الصحي بمحافظات مأرب وشبوة وحضرموت.

 

 

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك