الأربعاء - الموافق 17 أغسطس 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن المشروع الطبي لجراحة القلب المفتوح للبالغين في المكلا ويسلم مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع مستلزمات طبية باليمن

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، المشروع الطبي التطوعي الثاني عشر ضمن برنامج “نبض السعودية” التطوعي لأمراض وجراحات القلب المفتوح للبالغين في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الذي يستمر من الفترة 29 مايو وحتى 3 يونيو2022م.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز حتى الآن 8 عمليات قلب مفتوح تكللت جميعها بالنجاح ولله الحمد.

ويأتي المشروع في إطار الدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

كما سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية محاليل ومواد استصفاء دموي ومستلزمات طبية لمركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع، في إطار المرحلة الرابعة من مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي بالمحافظة.

وعبّر مدير مركز الغسيل الكلوي بالضالع الدكتور خالد أحمد عبادي عن شكره وامتنانه لمركز الملك سلمان للإغاثة على الدعم المقدم الذي سيسهم في خدمة المستفيدين من مرضى الفشل الكلوي، موضحًا بأنه تم تسلّم ستة أنواع رئيسية من مستهلكات الغسيل الكلوي والخاصة بمرضى الفشل الكلوي.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة يوفر محطة تحلية حديثة وأربعة أجهزة للغسيل الكلوي لتعزيز تقديم الخدمة النوعية للمستفيدين، ضمن المرحلة الرابعة من المشروع.

ويأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتوفير الاحتياجات الرئيسية لمرضى الغسيل الكلوي في اليمن وتحسين الخدمات الصحية المقدمة لهم

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك