الإثنين - الموافق 30 يناير 2023م

مركز الملك سلمان للإغاثة يختتمُ برنامجَ لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بجمهورية مالي ويسلم أدوات المهنة للمستفيدات من مشروع دعم تمكين الشباب والشابات باليمن

محمد زكى

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة للأطفال في مدينة باماكو بجمهورية مالي، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي – خلال الحملة- 92 عملية قسطرة علاجية و 45 عملية قلب مفتوح.

ويأتي البرنامج امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها المركز في عدد من الدول؛ لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تسليم أدوات المهنة للمستفيدات من مشروع دعم تمكين الشباب والشابات لتحسين سبل العيش بمحافظة المهرة.

وأشار وكيل أول محافظة المهرة العميد مختار بن عويض الجعفري إلى أن المحافظة بحاجة ماسة لمثل هذه المشاريع في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة، مؤكدا أهمية المشروع في توفير مصدر دخل مستدام للأسر المحتاجة.

من جهته، ثمّن مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل فائز علي بلحاف جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في الحد من معاناة الأسر الأشد احتياجا.

يذكر أن المشروع استهدف 65 متدربة في محافظة المهرة من أصل 1.250 شابا وشابة في 8 محافظات، من خلال الدورات المهنية وريادة الأعمال وتوزيع أدوات المهنة لمساعدتهم لإنشاء مشاريع صغيرة ليواجهوا بها الأوضاع المعيشية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك