الخميس - الموافق 21 أكتوبر 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة يجري 27 عملية جراحية في السنغال وقدم مساعدات إنسانية للمتضررين من الفيضانات في السودان ودشن حملة طبية لجراحة المسالك البولية للكبار في موريتانيا

محمد زكى

أجرى برنامج مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الطبي التطوعي لجراحات المسالك البولية في مستشفى (أدريس بوي) العام في مدينة دكار بجمهورية السنغال, 27 عملية جراحية متخصصة بالمسالك البولية خلال اليومين الأولين من البرنامج، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويستمر البرنامج من 24 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2021م وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

يذكر أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز، بهدف تقديم العلاج للمرضى من العائلات ذوي الدخل المحدود.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من الفيضانات بجمهورية السودان الشقيقة.

وشملت المساعدات المقدمة 500 سلة غذائية و 291 حقيبة إيوائية، استفاد منها 3.000 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة بمختلف الأزمات والمحن.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي ، حملته الطبية التطوعية لجراحة المسالك البولية للكبار في جمهورية موريتانيا الإسلامية الشقيقة، حيث أجرى الفريق الطبي التطوعي منذ بدء الحملة 30 عملية متخصصة بالمسالك البولية، تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويتضمن برنامج الحملة إقامة دورات تدريبية بهدف بناء قدرات الهلال الأحمر الموريتاني والدفاع المدني يستفيد منه أكثر من 300 متطوع محلي، ويشمل البرنامج التعريف بإصابات الحوادث المرورية وإخلاء المصابين (دعم الحياة)، ومكافحة الحرائق، وإدارة الأزمات والكوارث، وإخلاء الطوارئ للمنشآت العامة، وتقييم السلامة والمخاطر بالمنشآت العامة.

يذكر أن المشروع يعدّ من المشروعات الإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز في العديد من الدول ذات الاحتياج بهدف تقديم العلاج للمرضى من العائلات ذوي الدخل المحدود.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك