الثلاثاء - الموافق 27 سبتمبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يجري عمليات جراحية للعيون في السنغال ويقدم خدمات طبية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في لبنان

lpl] .;n

أقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدينة ميخيه بجمهورية السنغال، المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له ضمن برنامج “نور السعودية” التطوعي، وذلك في الفترة من 1 حتى 5 سبتمبر 2022م، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وتمكّن الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال المشروع من فحص 5.700 فرد، وإجراء 453 عملية جراحية، وتوزيع 1.300 نظارة طبية للمستفيدين.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الطبية التطوعية التي ينفّذها المركز في عدد من الدول؛ لتقديم العلاج للأسر من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف العلاج.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الثالثة).

واستُقبِل خلال شهر أغسطس الماضي 7.947 مريضًا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدّمت لهم 15.784 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات والصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية والنفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 40% والإناث 60%، بينما شكّلت نسبة اللاجئين 64% والمقيمين 36%.

يأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز على تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في مختلف مواقع وجودهم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك