الثلاثاء - الموافق 29 نوفمبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد سير أنشطة بناء القدرات للأسر المعيلة للأيتام في اليمن

محمد زكى

زار فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مركز بناء القدرات لأسر الأيتام في محافظة لحج الذي يأتي ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم المموّل من المركز.

وتفقّد الفريق سير تنفيذ أنشطة بناء القدرات والدورات التدريبية المقدمة، كما التقى بعدد من الأسر المستفيدة، مستمعاً إلى انطباعاتهم واحتياجاتهم.

وقال مدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني: “إن النشاطات ستساعد الأسر المعيلة للأيتام في تحسين وضعها الاقتصادي بصورة مستدامة من خلال فتح مشاريع تجارية صغيرة لتمكين الأسر اقتصاديًا وتحويلها إلى أسر منتجة تعتمد على ذاتها كليًا، مضيفاً أن النشاط يهدف إلى بناء قدرات 66 أسرة معيلة للأيتام في محافظة لحج من أصل 166 أسرة معيلة في المحافظات المستهدفة وهي (عدن – لحج – مأرب)؛ وذلك لتمكينها من الحصول على مصادر دخل مستمر عبر مشاريع مدرة للدخل مع توفير مستلزمات تأسيسها.

وأوضح أن المشروع يقدم أيضاً كفالات معيشية وتعليمية شهرية لـ 171 يتيمًا في محافظة لحج من أصل 536 يتيمًا في تلك المحافظات على مدار عام كامل؛ لتسهيل عملية التحاقهم بالتعليم. من جهته عبر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج صائب الناشري عن التقدير والامتنان لكل جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الداعمة لمشاريع وبرامج العمل الإنساني لليمن عمومًا وبالأخص محافظة لحج، منوهًا باهتمام المركز بمثل هذه الدورات التدريبية التي تنمي قدرات الشباب والفتيات وتساعدهم على كسب لقمة العيش من خلال احترافهم لمهن متعددة ودعم المتدربين بالأدوات المهنية.

ويأتي ذلك ضمن جهود المركز في تقديم الدعم الإنساني للأيتام والأسر المعيلة لهم في اليمن، للتخفيف من معاناتهم والإسهام في تحسين سبل العيش لهم.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك