السبت - الموافق 16 أكتوبر 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة وقع اتفاقية لتنفيذ مشروع يهدف للمساهمة في إعادة تأهيل عدد من المنازل المتضررة من الفيضانات بمدينة طوكر بالسودان وقدم خدمات علاجية في عبس باليمن

محمد زكى

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية لتنفيذ مشروع يهدف إلى المساهمة في إعادة تأهيل المنازل المتضررة من السيول والفيضانات للأسر الأكثر احتياجاً بمدينة طوكر بولاية البحر الأحمر في جمهورية السودان.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز في مقر المركز بالرياض.

ويستهدف المشروع الذي يستمر لمدة 12 شهراً، الأسر الأكثر تضررًا والتي فقدت منازلها جراء الفيضانات التي ضربت المنطقة خلال شهر سبتمبر من العام الماضي 2020م.

ويأتي ذلك ضمن المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات في جمهورية السودان الشقيقة.

وفي اطار متصل، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات 266 مستفيدًا خلال الفترة من 16 حتى 22 سبتمبر 2021م ، منهم 13 مستفيدا في عيادة الباطنية، و 174 مراجعا في عيادة الطوارئ، و7 حالات في عيادة الصحة الإنجابية، كما راجع عيادة الأمراض الجلدية والفطريات 52 مريضا، وعيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية 6 مرضى، وعيادة الجراحة والتضميد 14 مستفيدا، إضافة إلى مستفيدين اثنين في عيادة التوعية والتثقيف.

وقد صُرفت الأدوية لـ 266 فردا، وراجع قسم الخدمات التمريضية 88 مريضا، فيما جرى تنفيذ نشاطين اثنين للتخلص من النفايات.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك