الخميس - الموافق 25 فبراير 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة وزع كسوة الشتاء للأسر اللاجئة والمحتاجة في الأردن وسلال غذائية في السودان وأرسل 8 شاحنات إغاثية وأطلق مشروع توفير الحقيبة المدرسية ووزع أطنان من السلال الغذائية ودشن مشروع الصحة المدرسية في محافظات اليمن

محمد زكى

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع كسوة الشتاء للأسر اللاجئة والمحتاجة بالأردن.

وجرى خلال المشروع توزيع البطانيات والحقائب الشتوية حسب احتياجات الأسر لفصل الشتاء، استفاد منه 90 ألف فرد بواقع 18,088 من أسر اللاجئين السوريين والفلسطينيين في الأردن.

ويأتي هذا المشروع ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للاجئين السوريين والفلسطينيين والأسر الأكثر احتياجا في الأردن.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1300 سلة غذائية في محلية نيالا بولاية جنوب دارفور، استفاد منها 7800 فرد.

يأتي ذلك ضمن المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق.

وفي اطار متوازي، عبرت منفذ الوديعة الحدودي 8 شاحنات إغاثية خلال الفترة من 24 حتى 27 يناير 2021م، تحمل على متنها 81 طنا و641 كيلو غراما من السلال الغذائية، إلى جانب مواد إيوائية تتضمن 545 خيمة و1,230 بطانية تستهدف محافظتي حضرموت ومأرب.

وتأتي هذه المساعدات امتدادا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز لجميع المحافظات اليمنية دون تمييز.

كما أطلق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توفير الحقيبة المدرسية بتسع مديريات في محافظة حضرموت، يستفيد منه 5.420 طالبًا.

وتخلل الحفل عرض مرئي توضيحي لأهداف المشروع، ونماذج من الحقائب محلية الصنع التي أنتجتها مستفيدات من مشاريع سبل العيش الممول من المركز.

وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب فهمي باضاوي أهمية المشروع الذي يأتي في ظروف اقتصادية صعبة تمر بها البلاد، مشيدًا بتدخلات المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في مختلف القطاعات التعليمية والإغاثية والتنموية، التي أسهمت بشكل لافت في تخفيف معاناة الشعب اليمني.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 92 طنًا و341 كيلوغرامًا من السلال الغذائية للنازحين بمخيم الرباط التابع لمديرية تبن بمحافظة لحج، استفاد منها 5.178 فردًا.

وثمن مدير الوحدة التنفيذية لإدارة النازحين بمحافظة لحج عمر الصامتي جهود المركز المتواصلة في تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين التي تسهم في التخفيف من معاناتهم.

وقال منسق الإغاثة العاجلة بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة في عدن عبدالله الطيار: إن توزيع السلال الغذائية يأتي استمرارًا لدور المركز في تقديم العون الإغاثي والإيوائي للنازحين بمختلف المحافظات اليمنية.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

كما دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية, مشروع الصحة المدرسية في محافظة مأرب مستهدفا 50 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في مدارس أربع مديريات بالمحافظة هي: المدينة، الوادي، الجوبة، وحريب , وذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق .

وثمن وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية القاضي عبدالله الباكري الدور الإنساني المتواصل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في دعم اليمنيين بمختلف المجالات.

وأوضح أن هذا المشروع يأتي في الوقت الذي تنتشر فيه أمراض العيون بشكل كبير في المحافظة.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك