الجمعة - الموافق 05 مارس 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة وزع سلال غذائية وكرتون تمور للنازحين والمتضررين وقدم خدمات طبية متنوعة وأرسل 16 شاحنة ونفذ مشروع “مهارتي بيدي – 2” لتحسين سبل العيش للأيتام.. في محافظات اليمن.. وقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري ووزع حقائب شتوية للمحتاجين في مخيم السخنة بالأردن

محمد زكى

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 35 طنا و524 كيلوغراما للنازحين من محافظة صعدة إلى محافظة مأرب، استفاد منها 1.992 فردا.

وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,750 كرتون من التمور للأسر النازحة والمتضررة في مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، استفاد منها 1,750 أسرة.

كما واصل مستشفى كرى العام بمحافظة مأرب تقديم خدماته الطبية المتنوعة للمرضى والمصابين اليمنيين خلال شهر ديسمبر 2020م بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وصُرفت الأدوية ل 2.371 فردا، وراجع عيادة الصحة الإنجابية 1.244 فردا، وراجع قسم الرعاية الصحية 1.438 فردا، وقسم الأشعة 5.279 فردا، وقسم المختبر 6.326 فردا، فيما أجريت 309 عمليات جراحية.

وراجع قسم الطوارئ 4.171 فردا، واستقبل قسم التنويم 891 مريضا، وراجع قسم العيادات 9.967 فردا.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للقطاع الطبي في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

وفي اطار متوازي، واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية جهودها من خلال تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

واستقبلت العيادات 262 مراجعًا بمختلف الحالات المرضية، وحظيت عيادات الطب العام بالرقم الأعلى من خلال استقبالها 51 مريضا، تليها عيادات الأطفال بمعاينتها 50 طفلا، ثم عيادة الباطنية فقد استقبلت 40 مريضا من مرضى السكري والضغط والربو، كما تم استقبال 27 مريضة في العيادة النسوية تمت معاينتهن وفحصهن وصُرفت الأدوية اللازمة لهن، أمّا عيادة الأسنان فراجعها 22 حالة، وقسم الطوارئ 19 مستفيدا، وأخيرا عيادة الأذن والأنف راجعها 16 مريضا، وكذلك تم عمل 56 تحليلا مخبريا لـ 22 مريضا ، وإجراء 28 صورة أشعة لـ 15 مريضا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سُجلت في الصيدلية 171 وصفة طبية.

كما عبرت منفذ الوديعة الحدودي 16 شاحنة إغاثية خلال المدة من 6 إلى 14 يناير 2021م، تستهدف محافظات: مأرب، وصعدة، والحديدة، وحضرموت، وتعز، وحجة، وتحمل على متنها 225 طنًا و663 كيلوغراما من السلال الغذائية، و995 كيلوغراما من المواد الطبية المتنوعة، ومواد إيوائية تتضمن 100 خيمة و119 بساطًا، إضافة إلى 2,253 كرتونا من التمور.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع “مهارتي بيدي – 2 ” لتحسين سبل العيش للأيتام في محافظة مأرب.

وعُقدت دورة تدريبية في مجال صناعة المعجنات، استفاد منها 20معيلة لإكسابهن المهارات الأساسية لإيجاد فرص العمل المدرة للدخل ودخول سوق العمل بمهنية عالية.

يذكر أن مشروع مهارتي بيدي النسخة الثانية يهدف إلى إيجاد فرص اقتصادية للأيتام ومعيلات الأسر من خلال تدريب 500 مستفيد في 8 مجالات مهنية هي “الخياطة والتطريز، والكوافير، وصناعة المعجنات، والتمديدات الكهربائية، وصيانة الجوال، إلى جانب البيطرة والثروة الزراعية والحيوانية”، ينتهي بصرف منحٍ للمتدربين لإنشاء مشاريع صغيرة لهم.

وفي اطار متصل، قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 115 حقيبة شتوية و230 بطانية للأسر العفيفة والمحتاجة في مخيم السخنة بمحافظة الزرقاء في الأردن، استفاد منها 115 أسرة بواقع 575 فردًا، وذلك ضمن مشروع توزيع كسوة الشتاء للمحتاجين في مديريات ومناطق متفرّقة بالأردن.

ويتضمن المشروع توزيع البطانيات والحقائب التي تحوي على السترات، والكنزات، والأطقم الشتوية و الشالات النسوية التي تلبي احتياجات الأسر والأفراد بالمناطق الباردة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تقدمها المملكة من خلال المركز للأشقاء المحتاجين في مختلف بلدان العالم للتخفيف من معاناتهم خلال فصل الشتاء.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك