الخميس - الموافق 13 مايو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة وزع سلال رمضانية في الضفة الغربية وقطاع غزة واليمن وللأسر الأردنية واللاجئين السوريين والفلسطينيين ووقع اتفاقية مشتركة لتشغيل جهاز إسعاف جمعية سبل السلام في لبنان ودعم مستشفيات تعزب باليمن 30 طنا من الأدوية

محمد زكى

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر المحتاجة في الضفة الغربية وقطاع غزة بدولة فلسطين.

وجرى توزيع 2.550 سلة غذائية رمضانية في محافظتي طولكرم وقلقيلية بالضفة الغربية وقطاع غزة، استفاد منها 2.550 أسرة بواقع 12.750 فردا.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية في فلسطين لشهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

كما وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة لتشغيل جهاز إسعاف جميعة سبل السلام في لبنان (المرحلة الثانية) يستفيد منها 30 ألف من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمواطنين اللبنانيين في مدينة المنية وبلدياتها إلى جانب تغطية جزئية لمحافظة طرابلس ومحافظة عكار بلبنان.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك بمقر المركز في الرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى رفع جاهزية الخدمات الإسعافية من خلال نقل المرضى والمصابين من وإلى المستشفيات، والتدخل السريع للإسهام في إنقاذ حياة المرضى والحد من الوفيات.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الدول الشقيقة والصديقة.

وفي إطار متصل، سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مكتب وزارة الصحة بمحافظة عدن 30 طنا و 942 كيلوغراما من الأدوية المتنوعة مخصصة لمستشفيات محافظة تعز ضمن مشروع دعم وزارة الصحة العامة والسكان بالأدوية للعام 2021م.

وأشاد مستشار وزارة الإدارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للإغاثة جمال بلفقيه بالجهود المتواصلة لمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، مؤكدا أن تلك المساعدات لها أثر إيجابي للتخفيف من معاناة المواطنين اللذين يواجهون ظروفا صعبة بسبب الأزمة الإنسانية الراهنة.

وأوضح منسق القطاع الصحي بمكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن الدكتور عبدالله الهدار من جانبه أن شحنة الأدوية تأتي لتعزيز الخدمات الصحية للمواطنين اليمنيين في مختلف المحافظات اليمنية ومنها محافظة تعز.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتحسين خدمات القطاع الصحي اليمني.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية للأسر النازحة والمتضررة في محافظة مأرب اليمنية.

ويتضمن المشروع توزيع 2.673 سلة غذائية، يستفيد منها 16.038 فردا .

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق خلال شهر رمضان المبارك لعام 1442هـ.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية على الأسر الأردنية واللاجئين السوريين والفلسطينيين الأكثر احتياجًا في الأردن، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وجرى توزيع 96 طنًا و240 كيلو غرام من سلال الغذائية في محافظات عمّان، الزرقاء، إربد، جرش، عجلون، المفرق، استفاد منها 16.040 فردا .

وتنوعت محتويات السلة الواحدة التي تزن 30 كيلو غراما على مجموعة من المواد الغذائية الأساسية كالأرز والسكر والشاي والزيت والبقوليات والعدس والبرغل والطحين وخلافه والتي تلبي احتياج الأسرة لمدة شهر كامل.

ويأتي ذلك في إطار مشروع المركز لتأمين وتوزيع السلال الغذائية الرمضانية في الأردن للعام 1442هـ.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك