الإثنين - الموافق 06 فبراير 2023م

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يوزع مستلزمات طبية في اليمن، وسلال غذائية في لبنان

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع الدفعة الأولى من مستلزمات ومحاليل جلسات الغسيل الكلوي في محافظة شبوة اليمنية.

وقدم وكيل محافظة شبوة والقائم بأعمال المحافظ علي الكندي الشكر الجزيل للمملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على المساعدات المقدمة، مؤكدا أهمية هذه المحاليل لمساندة عمل مراكز الغسيل الكلوي وتخفيف معاناة المرضى.

وفي سياق متصل، قدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ 478 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر ديسمبر 2022 م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 1.709 خدمات، حيث بلغت نسبة الذكور 65% ونسبة الإناث 35%، بينما شكّلت نسبة النازحين 9% والمقيمين 91% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 134 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي، وتنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 344 مريضًا .
كما وزّع المركز 850 سلة غذائية في منطقة البقاع الغربي بالجمهورية اللبنانية، استفاد منها 4.250 فردا من اللاجئين السوريين.

يأتي هذا الدعم المقدم من المملكة ضمن مشاريع الدعم المباشر للقطاع الصحي باليمن، ومشروع المركز لدعم الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين والسوريين والمجتمع المستضيف في الجمهورية اللبنانية.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك