الخميس - الموافق 05 أغسطس 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة واصل تنظيم الدورات التدريبية لتحسين جودة الرعاية الصحية وعلاج حالات سوء التغذية بين الأطفال في محافطة لحج في اليمن

محمد زكى

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمحافظة عدن تنظيم الدورات التدريبية بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية في اليمن، استفاد منها 19 عاملاً من 19 مرفقًا صحيًا، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وشمل التدريب مفاهيم ومعايير الجودة، والموارد البشرية، والسياسات والإجراءات الخاصة بتحسين جودة الرعاية الصحية.

وثمن وكيل وزارة الصحة اليمني الدكتور شوقي الشرجبي دعم مركز الملك سلمان للإغاثة تأهيل الكادر الطبي في عدد من المستشفيات الحكومية اليمنية، الذي من شأنه تحسين وتعزيز أداء المرافق الصحية في مختلف المحافظات اليمنية.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة قد نفذ عدة دورات تدريبية في شهر مايو الماضي لـ 145 عاملاً صحيًا من 18 مرفقًا صحيًا.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعم علاج حالات سوء التغذية بين الأطفال في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج، وذلك ضمن مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات في سبع محافظات يمنية.

ويقدم المركز الدعم لثلاثة مواقع صحية بمديرية طور الباحة وهي الوحدة الصحية بمنطقة حيح، والوحدة الصحية بمنطقة ذنوبه، إضافة إلى مركز الرقود التغذوي العلاجي بمستشفى طور الباحة العام.

وأوضح مدير مكتب وزارة الصحة بمديرية طور الباحة الدكتور جميل محمود أن عدد المستفيدين من الخدمات العلاجية في سوء التغذية بين الأطفال وصلت إلى 272 حالة (حاد وخيم)، بالاضافة إلى 1332 حالة متوسطة، متقدمًا بالشكر الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة على اللفتة الإنسانية الكريمة بتقديم الخدمات العلاجية لحالات سوء التغذية بين الأطفال.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك