الأحد - الموافق 01 أغسطس 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ 13 حملة طبية تطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له بعدن والمكلا خلال الربع الأول من العام 2021م وسلم وزارة الصحة اليمنية مساعدات طبية خاصة بمستشفى الصداقة بعدن باليمن

محمد زكى

نفّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 13 حملة طبية تطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينتي عدن والمكلا، استفاد منها 13,547 فرداً، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية.

وبلغ إجمالي العمليات الجراحية التي أجريت خلال الحملات 4,000 عملية، بالإضافة إلى صرف 8,000 نظارة وعدسة طبية وتوزيع 17,080 من الأدوية وقطرات العيون، استهدفت الأسر والأفراد من ذوي الدخل المحدود.

ويأتي ذلك في إطار الدعم السعودي المقدم للقطاع الصحي في اليمن، للتخفيف من الأزمة الإنسانية الراهنة، التي يمر بها الشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، دفعة من المساعدات الطبية لوزارة الصحة اليمنية، شملت 10 أطنان و 200 كيلوغرام من أدوية الطوارئ والمحاليل الوريدية والمستهلكات الطبية المختلفة الخاصة بمستشفى الصداقة بمدينة عدن.

وأوضحت مديرة مستشفى الصداقة الدكتورة كفاية جازعي أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة للمستشفى من خلال شحنة الأدوية التي تسلمناها اليوم، سيسهم في التخفيف من معاناة المرضى الذين يواجهون ظروفاً اقتصادية صعبة.

بدوره بين مدير فرع مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني أن المملكة العربية السعودية تواصل تقديم المساعدات الطبية للشعب اليمني عبر المركز من خلال دعم مشاريع القطاع الصحي المختلفة بهدف تخفيف المعاناة الإنسانية في اليمن الشقيق، مشيراً إلى أن دعم مركز الملك سلمان للإغاثة لا يقتصر فقط على القطاع الصحي بل يشمل قطاعات أخرى كالتعليم والإيواء والحماية، إضافة إلى مشاريع إغاثية في الأمن الغذائي وسبل العيش والمياه والإصحاح البيئي.

ويهدف مركز الملك سلمان للإغاثة لتزويد المستشفيات الحكومية اليمنية بالأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بكوفيد-19، والمحاليل الوريدية الضرورية للتدخل الطبي في حالات الطوارئ.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك