السبت - الموافق 18 سبتمبر 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة باليمن وسلم مساعدات طبية متنوعة لجمهورية مالي لمكافحة جائحة كورونا

محمد زكى

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح في محافظة صعدة.

وتم خلال المدة من 12 حتى 18 أغسطس 2021م في محافظة حجة ضخ 260.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 712.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 56 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين، وتنفيذ حملة واحدة لتنظيف المخيمات.

فيما تم في محافظة صعدة ضخ 100.000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 40.000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 28.742 فردا.

وفي اطار متصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات طبية متنوعة لجمهورية مالي لمكافحة جائحة كورونا (كوفيد – 19).

وتسلمت المساعدات معالي وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية جميلة سنقاري، في العاصمة باماكو.

وقدمت وزيرة الصحة المالية شكرها الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لتقديم هذه المساعدات الطبية التي جاءت في الوقت المناسب حيث تقوم السلطات بمكافحة فيروس كورونا.

وأكدت الوزيرة جميلة سنقاري أن هذه المساعدات تعد دليلا قويا على متانة العلاقات بين البلدين، مشيرة معاليها إلى تقدير الحكومة المالية للمملكة ممثلة بالمركز على جميع ما قدم لبلادها.

وتأتي هذه المساعدات الطبية في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساندة الجهود الدولية في الحد من انتشار فيروس كورونا.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك