الجمعة - الموافق 26 فبراير 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ برامج وأنشطة متنوعة للأيتام وأسرهم ووزع سلال غذائية في محافظات اليمن.. وقدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن

محمد زكى

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عدداً من البرامج والأنشطة الترفيهية ضمن مشروع “تمكين الأيتام وتعزيز صمودهم” استفاد منها الأيتام وأسرهم من محافظات عدن، ومأرب، والمهرة.

وتخللت الأنشطة مبادرات متنوعة وزيارات لعدّة أماكن وتوزيع الهدايا؛ الأمر الذي سيسهم بمساعدتهم بالانخراط بالمجتمع.

ويهدف المشروع إلى تقديم الرعاية التكاملية للأيتام وأسرهم والتعافي الاقتصادي من خلال تأمين الرعاية الصحية والتعليمية وضمان الوصول للخدمات التعليمية، و تخفيف معاناة الأيتام من خلال تأمين مقومات الحياة الكريمة لهم عن طريق دفع كفالة لكل يتيم ، ودمج الأيتام في المجتمع وتثبيتهم في مناطقهم من خلال تأمين الرعاية الصحية والتعليم والكسوة لمدة سنة، يستفيد منها 1.000 يتيم ويتيمة.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة لحماية الأيتام اليمنيين ورعايتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 101 طن و 650 كيلوغراما في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، استفاد منها 5.700 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

وفي اطار متوازي، واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وراجع العيادات 178 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 32 مريضا، وراجع عيادة الباطنية 29 مريضا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 38 مريضا، واستقبل قسم الطوارئ 16 مريضا، وراجع 19 مريضا عيادتي الأسنان.

كما تم استقبال 27 مريضة في العيادة النسوية وتمت معاينتهن وفحصهن وصرفت الأدوية اللازمة لهن، فيما استقبلت عيادة الأذن والأنف 8 مرضى، كما تم عمل تحليلين لمريضين بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 11 صورة أشعة ل 7 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 123 وصفة طبية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك