السبت - الموافق 27 فبراير 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة نفذ برامج وأنشطة متنوعة للأيتام وأسرهم ووزع 4,700 كرتون من التمور في محافظات اليمن ووزع أكثر من 42 طنا من السلال الغذائية بولاية جنوب دارفور في السودان وتفقد الاحتياجات الإنسانية للاجئين اليمنيين في القرية السعودية بجيبوتي

محمد زكى

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن مشروع “تمكين الأيتام وتعزيز صمودهم” عددا من البرامج والأنشطة الترفيهية إلى جانب توزيع كفلات نقدية وتعليمية وحقائب ولوازم مدرسية للأطفال الأيتام.

ويهدف المشروع إلى تقديم الرعاية التكاملية للأيتام وأسرهم من خلال تأمين الرعاية الصحية وضمان الوصول للخدمات التعليمية، وتخفيف معاناة الأيتام بتأمين مقومات الحياة الكريمة لهم عن طريق دفع كفالة لكل يتيم، ودمج الأيتام في المجتمع، يستفيد منها 1.000 يتيم ويتيمة.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة لحماية الأيتام اليمنيين ورعايتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,200 كرتون من التمور لعدد 1,200 أسرة من النازحين والمتضررين في مديرية الريف بمحافظة تعز.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3,500 كرتون من التمور في مديرية عزان بمحافظة شبوة استفاد منها 3,500 فرد من الأسر النازحة والمتضررة.

 

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية، التي يمولها المركز بدعم من حكومة المملكة لتحسين الظروف المعيشية للأسر النازحة والمتضررة.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 42 طنا و800 كيلوغرام من السلال الغذائية في محلية نيالا بولاية جنوب دارفور السودانية، استفاد منها 2.400 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق.

وفي اطار متصل، قام فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتفقد الاحتياجات الإنسانية للاجئين اليمنيين والخدمات المقدمة لهم في القرية السعودية بمحافظة أبخ بجمهورية جيبوتي.

وعبر المستفيدون عن شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وللقائمين على المركز على جميع الخدمات الطبية والتعليمية والإغاثية التي تُقدم لهم عبر المشروعات

الإنسانية السعودية المتعددة.

وتأتي هذه الزيارة امتدادا لزيارات فرق المركز لتفقد الاحتياجات الإنسانية المقدمة للاجئين اليمنيين قاطني القرية السعودية التي أنشأها المركز بمحافظة أبخ بجمهورية جيبوتي والتي تتكون من 300 وحدة سكنية، وتشتمل على عيادات طبية، ومدرسة ومسجد والعديد من الخدمات الأخرى.

التعليقات


Fatal error: Allowed memory size of 41943040 bytes exhausted (tried to allocate 20480 bytes) in /home/alfaraen/public_html/wp-includes/wp-db.php on line 1889