الخميس - الموافق 24 يونيو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة قدم 166 خدمة طبية خلال أسبوع في مخيم وعلان تقدم ووقع اتفاقية مشتركة لتهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية في كلية الطب بجامعة عدن باليمن

محمد زكى

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة 166 خدمة علاجية وطبية خلال المدة من 13 حتى 19 مايو 2021م.

وراجع قسم الطوارئ 24 مستفيدا، وعيادة الباطنية 27 فردا ، فيما راجع 10 أشخاص قسم التوعية والتثقيف، و راجع 7 مرضى عيادة الصحة الإنجابية، و 5 مرضى راجعوا عيادة علاج ومكافحة الأمراض الوبائية، فيما استقبلت عيادة الأمراض الجلدية والفطريات 8 مستفيدين، وعيادة الجراحة والتضميد 3 أفراد.

كما صُرفت الأدوية لـ 64 فرداً، وراجع قسم الخدمات التمريضية 15 مريضًا، فيما نفذت 3 أنشطة للتخلص من النفايات.

وفي اطار متوازي، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اتفاقية مشتركة لتهيئة وتجهيز المختبرات التعليمية في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن، يستفيد منها 2.315 فرداً، وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز بمقر المركز بالرياض.

وتهدف الاتفاقية إلى الإسهام في تحسين جودة البرامج التعليمية للمختبرات الصحية في كلية الطب بالجامعة من خلال تهيئة المبنى التعليمي لقسم المختبر وقسم المتحف التشريحي، وتزويدهم بالتجهيزات التعليمية الأساسية من المقاعد المدرسية وأجهزة تعليمية وأجهزة حاسب آلي وطفايات الحريق، إضافة إلى تأمين 165 وسيلة تعليمية حديثة لأكثر من 2000 مستفيد من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس لدعم رحلتهم التعليمية والتدريب أثناء الدراسة والتطوير المستمر.

وتضمن الاتفاقة زيادة الكفاءة العلمية والمهنية والمهارية لدى الطلبة في التخصصات الطبية والسريرية قبل البدء في ممارسة المهنة، ودعم استمرار رحلة تعليم الطلبة الملتحقين بمرحلة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في الكليات الصحية وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ضمن بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة، ورفع مستوى جودة البرامج التعليمية المقدمة في الكلية والعلوم الصحية بالجامعة مع تحقيق أعلى معايير الأمن والسلامة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية في المؤسسات التعليمية الحكومية في الجمهورية اليمنية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك