الأربعاء - الموافق 22 سبتمبر 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة قدم خدمات طبية لأكثر من 900 مستفيد في حرض ووزع سلال غذائية بمحافظة حضرموت ودعم بناء ثلاثة صفوف إضافية لمواصلة التعليم في مدرسة التعاون الحكومية بمديرية المعافر بتعز باليمن

محمد زكى

قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 919 مستفيداً.

وراجع عيادة الطوارئ 54 مستفيداً، وعيادة الباطنية 658 شخصاً، وعيادة التوعية والتثقيف 177 فرداً، وعيادة الصحة الإنجابية 30 حالة.

وفي الخدمات المرافقة فقد صُرفت الأدوية لـ 748 فردًا، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 155 مريضاً، وقسم الإحالة الطبية 14 مستفيدا، كما تم تنفيذ 16 نشاطا للتخلص من النفايات.

وفي اطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 34 طنًا و668 كيلو غرامًا من السلال الغذائية للأسر الأكثر احتياجا في مديريتي بروم ميفع، وغيل باوزير بمحافظة حضرموت لعام 2021م.

وتأتي هذه المساعدات استمرارا لدور المملكة الإنساني، ممثلة بالمركز، للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية الراهنة.

وفي اطار متصل، بُنيت بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ثلاثة صفوف إضافية في مدرسة التعاون الحكومية لدعم الأطفال ومواصلة تعليمهم في مديرية المعافر بمحافظة تعز للتخفيف من الازدحام في المدارس، بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم قطاع التعليم اليمني، وإلى تعزيز الفرص التعليمية لدى الأطفال وتحفيزهم للالتحاق بالعملية التعليمية، وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم من أجل إيجاد جيل واعٍ متسلح بالعلم والمعرفة.

 

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك