الخميس - الموافق 24 يونيو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة قدم خدمات طبية في مخيم الزعتري بالأردن ووزع سلال غذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجًا في بنجلاديش ونظم دورات تدريبية لتحسين جودة الرعاية الصحية في اليمن

محمد زكى

واصلت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وراجع العيادات 393 مريضا بمختلف الحالات المرضية، حيث استقبلت عيادات الطب العام 171 مريضا، كما استقبلت عيادات الأطفال 68 مريضا، واستقبل قسم الطوارئ 32 مريضا، وراجع 23 مريضا عيادة الأسنان. كما تم استقبال 56 مريضة في العيادة النسوية، وإجراء 4 صورة أشعة لمريضين، كما تم إعطاء 71 لقاحا لـ 26 مريضا، كما استقبلت عيادة إنقاذ الطفل 15 مريضا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 271 وصفة طبية.

وفي اطار متوازي، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية بنجلاديش.

وجرى توزيع 500 سلة غذائية للاجئين الروهينجا وللمجتمع المضيف في منطقة شيتاغونغ، يستفيد منها 2,500 فرد.

ويأتي ذلك امتدادا للمشاريع الإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للعديد من الدول المحتاجة والمتضررة.

كما نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دورات تدريبية في 18 مرفقا صحيا لتحسين جودة الرعاية الصحية في اليمن، استفاد منها 145 عاملا صحيا.

وشمل التدريب مفاهيم ومعايير الجودة، والموارد البشرية، والسياسات والإجراءات الخاصة بتحسين جودة الرعاية الصحية.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية المقدمة من المملكة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي اليمني ورفع قدرات الكوادر الطبية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك