الثلاثاء - الموافق 15 يونيو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة قدم خدمات طبية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في لبنان ومحافظات اليمن

محمد زكى

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال بمحافظة بعلبك اللبنانية (المرحلة الثانية).

وجرى خلال شهر أبريل الماضي استقبال 7,282 مريضا في مركز عرسال للرعاية الصحية قُدمت لهم 12,755 خدمة، توزعت ما بين أقسام العيادات و الصيدلية والمختبر والتمريض وبرنامج الصحة المجتمعية و النفسية، حيث بلغت نسبة الذكور 42% والإناث 58%، بينما شكلت نسبة اللاجئين 67% و المقيمين 33%.

ويأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بالمركز لتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين واللاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

وفي اطار متوازي، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

وراجع العيادات خلال المدة من 5 حتى 12مايو 2021م، في عيادة الطوارئ 3 مستفيدين، وعيادة الباطنية 71 شخصا، وعيادة التوعية والتثقيف 64 شخصا، وعيادة الصحة الإنجابية 78 حالة.

كما صُرفت الأدوية لـ 81 فردا، فيما راجع قسم الخدمات التمريضية 29مريضا، وقسم الإحالة الطبية 4 مستفيدين، كما نُفذت 5 أنشطة للتخلص من النفايات.

وفي اطار متصل، واصل مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل بمحافظة عدن تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال شهر أبريل 2021م، تقديم 460 خدمة وزعت على 339 مستفيدا، حيث تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 151 مريضا اشتملت بين تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 188 شخصا.

ويأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك