الجمعة - الموافق 14 مايو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة سلم مساعدات طبية لجمهورية الكاميرون ولجمهورية بوركينا فاسو لمكافحة فيروس كورونا و 50 طنًا من التمور هدية المملكة لكل من البوسنة والهرسك وجمهورية زامبيا

محمد زكى

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم مساعدات طبية لجمهورية الكاميرون لمكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد – 19) ، بقيمة مليون و700 ألف دولار أمريكي.

قام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز – سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الكاميرون عبدالإله الشعيبي، لمعالي وزير الصحة العامة الكاميروني الدكتور ماناودا مالاشيه، في العاصمة ياوندي.

وقدم معالي وزير الصحة الكاميروني شكره الجزيل لحكومة المملكة العربية السعودية لما تقوم به من مساعدات إنسانية قيمة لدعم المحتاجين في بلاده ومختلف دول العالم وخاصة في سبيل مكافحة جائحة كورونا والحد من تفشي الوباء عالميا.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لمساندة الجهود الدولية في الحد من انتشار فيروس كورونا.

كما سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية مساعدات صحية تتمثل بـ 23 جهاز تنفس اصطناعي لجمهورية بوركينا فاسو لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز – سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية بوركينا فاسو الدكتور وليد بن عبدالرحمن الحمودي، للجانب البوركيني.

حضر التسليم معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي في بوركينا فاسو ألفا باري، ومعالي وزير الصحة البروفيسور شارليماني ويدراوغو.

وعبر وزير الصحة البوركيني عن شكر حكومة بوركينا فاسو لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- لما يُقدّم لبلاده من مساعدات إنسانية قيمة في المجالات كافة.

وف اطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية هدية المملكة العربية السعودية للبوسنة والهرسك المتضمنة 50 طنا من التمور.

وقام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز – سفير خادم الحرمين الشريفين لدى البوسنة والهرسك أسامة بن داخل الأحمدي، لنائبة مدير إدارة الرعاية الاجتماعية أمينة سمايتش، بمركز الملك فهد الثقافي في سراييفو.

وتأتي هذه الهدية امتدادا لما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة خلال شهر رمضان المبارك لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجا حول العالم.

كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم هدية المملكة لجمهورية زامبيا المتضمنة 50 طنا من التمور.

وقام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز – سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية زامبيا أسامة بن محمد كرنشي، وذلك إلى معالي الوزيرة بمكتب نائبة رئيس جمهورية زامبيا السيدة أوليبيا بيري موانسا.

حضر حفل التسليم معالي وزير التخطيط الإنمائي الوطني أكسندر شيتيمي، ووكيل الوزارة بمكتب نائبة رئيس الجمهورية والمنسق الوطني لهيئة إدارة الكوارث .

وتأتي هذه المساعدات ضمن البرامج الاغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لعدد من الدول الشقيقة والصديقة لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجاً في مناطق مختلفة من العالم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك