الأربعاء - الموافق 28 يوليو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة سلم مساعدات صحية لجمهورية ناميبيا لمكافحة فيروس كورونا ووقع اتفاقية مشتركة لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي في الضالع ووزع أكثر من 140 طنا من السلال الغذائية في محافظة تعز باليمن

محمد زكى

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات صحية تتمثل ب 23 جهازًا للتنفس الصناعي لجمهورية ناميبيا لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقام بتسليم المساعدات – نيابة عن المركز – سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية ناميبيا أسامة بن محمد كرنشي للجانب الناميبي، بحضور معالي نائبة وزير الصحة والخدمات الاجتماعية في ناميبيا الدكتورة إستر مونجانقوا، ومديرة إدارة العلاقات الثنائية والتعاون بوزارة العلاقات الدولية والتعاون السفيرة سابين مولر، والمدير التنفيذي بوزارة الصحة والخدمات الاجتماعية الدكتور بن ماتقومبي.

وعبرت نائبة وزير الصحة الناميبي عن شكر حكومة جمهورية ناميبيا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- لما يقدم لبلادها من مساعدات إنسانية قيمة في المجالات كافة.

ويأتي ذلك في إطار الدعم المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للدول الشقيقة والصديقة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا والحد من مخاطره.

وفي اطار متصل، وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمقره في الرياض اتفاقية لتنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع تشغيل مركز الغسيل الكلوي في محافظة الضالع، ومثل المركز خلال توقيع الاتفاقية مدير إدارة المساعدات الطبية والبيئية الدكتور عبدالله بن صالح المعلم.

ويهدف المشروع إلى تقديم خدمة الاستصفاء الدموي للمستفيدين وفق المعايير الصحية وتوطين الخدمة لتخفيف معاناة مرضى القصور الكلوي والحفاظ على حياتهم، وتجويد الأداء في المركز من خلال العيادة الاستشارية، وحصر المرضى ومتابعتهم من خلال قاعدة بيانات ودعم صمود القطاع الصحي في الضالع.

وبموجب الاتفاقية سيعمل مركز الملك سلمان للإغاثة على تأمين مواد ومستهلكات تكفي لما يزيد عن 6,000 غسلة وتوفير وجبات غذائية للمرضى، و مواد صحية ومنظفات ومطهرات، فضلًا عن توفير قطع غيار ولوازم الصيانة لمولد الكهرباء ومحطة تحلية المياه والمضخات.

كما سيقوم المركز بالتعاقد مع موظفي الكادر الطبي العام والمختص والفني والإداري والهندسي والخدمات العامة، والتعاقد مع اختصاصي كلى ومسالك بولية واستدعاء كوادر طبية في الحالات الطارئة وتعيين مهندس معدات طبية، بعد أن يقوم مركز الملك سلمان للإغاثة بتهيئة المبنى وتأمين أسرة مرضى الغسيل الكلوي والمستلزمات الإدارية وقطع الغيار وغيرها لاستقبال المرضى بشكل لائق وتقديم الخدمة بجودة عالية.

ويأتي ذلك في إطار حرص المملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على رعاية المرضى والمصابين و دعم القطاع الطبي بالجمهورية اليمنية الشقيقة.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 140 طناً و 384 كيلوغراماً من السلال الغذائية للنازحين والأسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة في مديريتي القاهرة والمظفر بمحافظة تعز، استفاد منها 7.872 فرداً.

وشمل التوزيع مناطق جبل جرة ، والزنوج، والمجلية ، والجمهوري، وسوق الصميل، والأصنج بمديرية القاهرة، ومناطق المحوى، وبير باشا، والظهرة، والدار، ووادي القاضي، والمناخ، وصينة، والحبيل، والجراجر، وعمد، والثلاثين، والمطار القديم، والدمينة، والحصب بمديرية المظفر.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني الشقيق.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك