الأربعاء - الموافق 28 سبتمبر 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة زود مستشفى الغيضة المركزي بالأدوية والمستلزمات الطبية ودعم مشروع التغذية للأطفال والأمهات باليمن

محمد زكى

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتزويد قسم الصحة الإنجابية بمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة بالأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك ضمن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأعرب مدير مستشفى الغيضة محسن بلحاف عن شكره الجزيل لمركز الملك سلمان للإغاثة لجهوده المستمرة لقطاع الصحة الإنجابية، مؤكداً الحاجة الماسة لمثل هذه الأدوية والمستلزمات الطبية داخل القسم.

ويأتي ذلك في إطار الجهود المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم القطاع الطبي اليمني وتوفير المستلزمات الأساسية للمستشفيات والمرافق الصحية.

كما واصل مشروع التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، تقديم خدماته الطبية والتغذوية للمستفيدين في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب.

واستفاد من المشروع خلال اسبوع، 51.401 شخصًا، حيث جرى فرز 10.754 طفلًا، وتقديم العلاج لـ 667 فردًا من المصابين بسوء التغذية الحاد الوخيم، وعلاج 1.797 حالة من المصابين بسوء التغذية المتوسط، إضافة إلى تقديم الخدمات الطبية لـ 3.266 طفلاً لوقايتهم من سوء التغذية.

وجرى فرز 5.710 مستفيدين من الأمهات الحوامل والمرضعات، وتقديم الخدمات العلاجية لـ 1.333 حالة، فيما حصلت 2.523 مستفيدة على خدمات التدبير المتكامل لصحة الطفل (IMCI)، واستفادت 21.918 مراجعة من أنشطة التوعية، و 3.433 مستفيدة من ركن المشورة.

ويأتي ذلك ضمن الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للتخفيف من معاناة الأشقاء في اليمن في ظل الأزمة الإنسانية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك