الإثنين - الموافق 27 سبتمبر 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة دعم تقديم مركز عرسال الطبي خدماته خلال شهر يوليو لـ 8,699 لاجئاً في لبنان و سلم مساعدات طبية لدولة جامايكا لمكافحة فايروس كورونا

محمد زكى

بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية قدم مركز عرسال الطبي بمحافظة البقاع اللبنانية خدماته الطبية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في لبنان، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية (المرحلة الثانية).

وراجع العيادات خلال شهر يوليو 2021م 8,699 مريضا، حصلوا على 14,048 خدمة صحية مجانية، توزعت بين أقسام العيادات التخصصية المتنوعة، إضافة إلى المختبرات والصيدلية وخدمات التمريض الأخرى، فيما بلغت نسبة الذكور 35%، ونسبة الإناث 65 %، بينما شكلت نسبة اللاجئين منهم 70%، والمقيمين 30%.

ويأتي ذلك حرصًا من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة على تقديم المساعدات الإغاثية للاجئين السوريين في جميع المجالات للتخفيف من معاناتهم جراء الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

وفي اطار متوازي، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مساعدات ومستلزمات طبية ووقائية لدولة جامايكا لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

تأتي هذه المساعدات امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة للدول الشقيقة والصديقة لمكافحة جائحة كورونا، إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين- حفظهما الله.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك