الأربعاء - الموافق 23 يونيو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في السودان

 وقدم خدمات علاجية لـ 1.381 مستفيدًا خلال أسبوع ونفذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة ودعم مواصلة تقديم مشروع مركز الأطراف الصناعية في تعز خدماته الطبية للمستفيدين باليمن

 

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الأول مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في السودان الذي يستمر خلال الفترة 22 – 27 مايو 2021م, بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، وممثل وزير الصحة الاتحادية، ومفوض العون الإنساني الاتحادي، ورئيس المجلس الطبي للعيون بوزارة الصحة الاتحادية، والمدير الإقليمي بمؤسسة البصر الخيرية العالمية، والفريق الطبي التطوعي المشارك.

وجرى خلال التدشين التنويه بالحملات التطوعية الطبية السابقة التي نفذها المركز بمجال مكافحة العمى في العديد من الدول ذات الاحتياج، والشراكة المتميزة التي تجمعه بمؤسسة البصر الخيرية.

وباشر الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة العمل في مستشفى مكة بالخرطوم حيث كشف على 600 مريض وأجرى 62 عملية لإزالة الماء الأبيض، فضلا عن توزيع 62 نظارة طبية و 248 قطرة عيون.

كما قام الفريق بالكشف على 1.560 مريضًا في مستشفى أم درمان وأجرى 198 عملية لإزالة الماء الأبيض، إضافة إلى توزيع 198 نظارة و796 قطرة عيون.

يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب السوداني الشقيق في مختلف المجالات.

وفي اطار متصل، قدمت العيادات الطبية التغذوية المتنقلة في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة خدماتها العلاجية لـ 1.381 مستفيدًا خلال المدة من 6 إلى 12 مايو 2021م، وذلك بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وراجع عيادة الباطنية 668 فرداً، وقسم الطوارئ 334 مراجعاً، كما قدمت العيادة الوبائية خدماتها لـ 34 مستفيداً، وعيادة التغذية العلاجية 3 أفراد، فيما راجع عيادة الصحة الإنجابية 13 مستفيدًا، وقسم علاج الإصابات 193 شخصاً، وقسم الإحالة الطبية مستفيدين اثنين، وراجع عيادة الأطفال 134 مستفيداً.

كما أجري الفحص المخبري لـ 306 مرضى، وصرفت الأدوية لـ 1.385 مراجعا، وراجع قسم الرعاية الصحية 605 أشخاص، وقسم نقل الدم 4 حالات، وراجع قسم التوليد 13 مراجعا.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي في مديريات ميدي وحرض وحيران وعبس بمحافظة حجة، ومخيم الأزهور بمديرية رازح بمحافظة صعدة.

وجرى خلال المدة من 6 إلى 12 مايو 2021م ضخ 336,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 740,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، وتنفيذ 42 نقلة مخصصة لإزالة المخلفات من مخيمات النازحين في محافظة حجة.

كما جرى في محافظة صعدة ضخ 100,000 لتر من المياه الصالحة للشرب، وضخ 40,000 لتر من المياه الصالحة للاستخدام، استفاد منها 20,000 فرد.

كما واصل مشروع مركز الأطراف الصناعية بمحافظة تعز بمناطق الساحل الغربي تقديم خدماته الطبية المتنوعة لمن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق؛ وذلك بدعم سخي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وقال منسق مركز الأطراف الصناعية في تعز محمد الشلي”: إن المركز تكفل بنقل 11 شخصا إلى تعز مع توفير نفقاتهم الشخصية وجرى تركيب الأطراف الصناعية المناسبة لهم، مضيفا إلى أن العدد يمثل الدفعة الأولى من قائمة 50 فردا تم أخذ مقاساتهم قبل أكثر من شهرين، ويجري الآن تجهيز الأطراف الصناعية للمتبقي منهم.

ويأتي ذلك امتداداً للمشروعات الإنسانية النوعية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بهم.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك