الأحد - الموافق 14 أغسطس 2022م

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة نيالا ووزع مساعدات غذائية وإيوائية للمتضررين من الفيضانات في ولاية الجزيرة بالسودان

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور السودانية، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

ويستهدف المخيم الكشف على أكثر من 5 آلاف شخص من مرضى العيون على مدى خمسة أيام، وإجراء 400 عملية، وتوزيع 1,000 نظارة، إضافة إلى توزيع الأدوية اللازمة وقطرات العيون للمستفيدين.

وقدم قائد قوات الدعم السريع بقطاع دارفور اللواء ركن عصام الدين صالح الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة على دعمه لهذا المشروع، مؤكدًا أنه سيختصر الكثير من الوقت على المرضى الذين تتم إحالتهم للخرطوم وينتظرون دورهم بالأشهر لتلقي الرعاية.

يذكر أن المركز نفذ 23 مشروعًا طبيًا تطوعيًا في السودان، منها 20 مشروعًا لمكافحة العمى والأمراض المسببة له، استفاد منها أكثر من 60,000 شخص، وأجرى خلالها 8,000 عملية جراحية، إلى جانب صرف قرابة 12,000 نظارة.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 33 طنًا من السلال الغذائية، و250 حقيبة إيوائية للأسر المتضررة من الفيضانات في محلية أم القرى بولاية الجزيرة السودانية، استفاد منها 8100 فرد.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لجمهورية السودان الشقيقة لعام 2021م.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك