الثلاثاء - الموافق 27 يوليو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن توزيع 350 طنا من السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات في السنغال

وواصل حملته الطبية التطوعية ضمن مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في باكستان و وزع 4,254 سلة غذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجاً في بنغلاديش

محمد زكى

قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتدشين توزيع مساعدات غذائية للمتضررين من الفيضانات في السنغال، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله.

وتشتمل المساعدات المقدمة على 350 طنا من السلال الغذائية يستفيد منها 31.362 فردا في مقاطعات ماتام وكانيل ورانيرو فيرلو التابعة لإقليم ماتام.

وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع تأمين وتوزيع سلال غذائية للمتضررين من الفيضانات في إقليم ماتم شمال جمهورية السنغال.

وفي اطار متصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حملته الطبية التطوعية ضمن مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية باكستان الإسلامية.

وأُجري خلال الحملة 4,000 كشف طبي و 400 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض، وصرف 400 نظارة طبية في مدينة كراتشي، فيما أُجري 4,100 كشف طبي و 402 عملية جراحية و صرفت 750 نظارة طبية بمدينة خوزدار .

وتأتي الحملات المقدمة من المركز بهدف معالجة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لذوي الدخل المحدود المصابين بأمراض العيون، في عدد من الدول المحتاجة وفقًا للاتفاقية الموقعة مع مؤسسة البصر العالمية.

وفي اطار متوازي، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 4,254 سلة غذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجاً في جمهورية بنغلاديش، استفاد منها 21,270 فرداً، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

حيث جرى توزيع 3,254 سلة غذائية في مدينة أوخيا بمقاطعة كوكس بازار استفاد منها 16,270 فرداً، كما جرى توزيع 1,000 سلة غذائية في طنفي بارا وباتيل باري بمقاطعة دكا استفاد منها 5,000 فرد.

ويهدف المركز إلى توزيع وتأمين 80 ألف سلة غذائية لـ 500 ألف فرد من اللاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجاً في بنجلاديش، وذلك دعماً لخطة الاستجابة السريعة للتخفيف من معاناتهم.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك