الخميس - الموافق 16 سبتمبر 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة دشن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة الفم والوجه والفكين في السودان و قدم خدمات طبية لـ 628 فردا في مخيم الزعتري بالأردن

محمد زكى

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية البرنامج الطبي التطوعي لجراحة الفم والوجه والفكين في مدينة الخرطوم بجمهورية السودان، وذلك بالشراكة مع رابطة العالم الإسلامي.

وقام الفريق التطوعي بزيارة مقر البرنامج في مستشفى الأسنان التعليمي، والوقوف على التجهيزات اللازمة والأجهزة المخصصة وإجراءات تجهيز المرضى، كما نفذ برنامجًا تعليمياً حول جراحة الفم والوجه والفكين في المقر، استفاد منه في يومه الأول 76 متخصصاً وطالباً من كلية طب الأسنان.

ويأتي البرنامج الطبي ضمن البرامج التطوعية التي ينفذها المركز في عدد من الدول، بهدف تقديم الرعاية الطبية اللازمة للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تغطية تكاليف العلاج.

وفي اطار متصل، قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 628 فردا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

واستقبلت عيادات الطب العام 204 مرضى، وراجع عيادة الباطنية 39 مريضا، كما استقبلت عيادات الأطفال 121 مريضا، واستقبل قسم الطوارئ 37 مريضا، وراجع 45 مريضا عيادتي الأسنان.

كما تم استقبال 76 مريضة في العيادة النسوية، واستقبلت عيادة الأذن والأنف 21 مريضا يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوزات والأذن الوسطى، كما تم عمل 105 تحاليل لـ 34 مريضا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 44 صورة أشعة لـ 27 مريضا، كما تم إعطاء 57 لقاحا في عيادة المطاعيم لـ 19 مريضا، كما استقبلت عيادة إنقاذ الطفل 5 مرضى، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 447 وصفة طبية.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك