السبت - الموافق 31 يوليو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم الحملة الطبية الخامسة لمكافحة العمى في نيجيريا ودشن المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في عدن ووزع 3997 كرتوناً من التمور بمديرية حديبو في سقطرى في اليمن

محمد زكى

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الطبية التطوعية الخامسة لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كانو بجمهورية نيجيريا الاتحادية، التي جرت خلال المدة من 22 إلى 29 يونيو 2021م.

وقام الفريق الطبي التطوعي خلال الحملة بالكشف على 3,129 فردًا، وإجراء 400 عملية جراحية، إضافة إلى صرف 2,665 دواءً، وتوزيع 1,075 نظارة طبية، استفادت منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

يأتي ذلك ضمن الجهود الإنسانية للمملكة ممثلة بالمركز في معالجة المصابين بأمراض العيون في الدول المحتاجة، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وفي اطار متصل، دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة عدن للعام 2021م.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال يومه الأول 83 عملية جراحية متخصصة بالعيون والكشف على 185 حالة، فضلا عن توزيع 83 نظارة طبية وصرف 83 من الأدوية، استفادت منها العائلات من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم.

مما يذكر أن الحملة تأتي امتدادا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في الجمهورية اليمنية، حيث تصل إلى 6 مشاريع تهدف إلى إجراء ما يزيد عن 2,400 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وتصحيح النظر وإعادة الإبصار.

وفي اطار متواصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 3,996 كرتونا من التمور للأسر النازحة والأكثر احتياجا والأيتام بمديرية حديبو التابعة لمحافظة سقطرى، استفاد منها 3,997 أسرة.

ويأتي ذلك امتدادا للجهود المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتوفير الأمن الغذائي ومقومات العيش الكريم للشعب اليمني الشقيق.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك