الأربعاء - الموافق 04 أغسطس 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة اختتم الحملة الطبية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في عدن

ودعم تنفيذ إسعاف المنية 26 مهمة في شمال لبنان ووزع أكثر من 96 طنّاً من السلال الغذائية في عدة مديريات بالبيضاء و 26 طنًا من السلال الغذائية في المهرة و2,878 كرتونًا من التمور في محافظة سقطرى في اليمن

محمد زكى

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في محافظة عدن للعام 2021م.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 400 عملية جراحية متخصصة بالعيون وكشف على 1,472 حالة، فضلاً عن توزيعه 400 نظارة طبية و400 عدسة و800 قطرة عيون وصرف 800 نوع من الأدوية، استفادت منها العائلات من ذوي الدخل المحدود، الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف علاجهم.

يذكر أن الحملة تأتي امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى، التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في الجمهورية اليمنية، حيث تصل إلى ستة مشاريع تهدف إلى إجراء ما يزيد عن 2,400 عملية جراحية لإزالة الماء الأبيض وتصحيح النظر وإعادة الإبصار.

كما نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان, 26 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتنوعت المهمات بين نقل المرضى من وإلى المستشفيات وتقديم خدمات إسعاف المصابين في مدينة المنية.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية الإنسانية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز لدعم الخدمات الطبية والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين.

وفي اطار متصل، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 96 طنًا و300 كيلوغرام من السلال الغذائية في مديريات ناطع، ونعمان، والصومعة بمحافظة البيضاء، استفاد منها 5,400 فرد.

كما وزع مركز الملك سمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 26 طنًا و750 كيلو غراما من السلال الغذائية للأسر المحتاجة والنازحة في مديرية الغيضة بمحافظة المهرة، استفاد منها 1,750 فردًا بواقع 250 أسرة.

وفي اطار متوازي، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2,878 كرتونًا من التمور للنازحين والأيتام والأسر الأكثر احتياجًا في مديرية قلنسية بمحافظة سقطرى، استفاد منها 2,878 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والمساعدات الإنسانية التي تنفذها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني الشقيق، وتوفير سبل العيش الكريم لهم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك