الثلاثاء - الموافق 15 يونيو 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة أجري 301 عملية جراحية بالحملة الطبية لمكافحة العمى في نيجيريا ونفذ البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال في السنغال

محمد زكى

قام الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية المشارك بحملة مكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة كانو بجمهورية نيجيريا خلال الفترة 22 – 25 / مايو 2021م ، بالكشف على 3,941 حالة وإجراء 301 عملية جراحية، فضلا عن توزيع 520 نظارة طبية وصرف 2,180 من الأدوية، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

وتأتي هذه الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

وفي اطار متواصل، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تنفيذ البرنامج الطبي التطوعي لقسطرة القلب للأطفال بمستشفى (أدريس بوي) العام في دكار عاصمة جمهورية السنغال، وذلك بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز، بإجراء 16 عملية قسطرة، ليصل عدد العمليات المنفذة منذ بدء الحملة 27 عملية جراحية في مجال قسطرة القلب للأطفال من العائلات ذوي الدخل المحدود.

وتأتي هذه البرامج الطبية المقدمة من المملكة عبر المركز بهدف معالجة المصابين بأمراض القلب وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة دون تفرقة أو تمييز.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك