الخميس - الموافق 05 أغسطس 2021م

مركز الملك سلمان للإغاثة أجرى أكثر من 800 عملية جراحية في نيجيريا وكشف على 3,500 حالة ضمن مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في باكستان ووزع 2000 سلة غذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجا في بنغلاديش

محمد زكى

اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، الحملة الطبية التطوعية لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينتي بوشي وكانو بجمهورية نيجيريا للعام 2021م.

وقام الفريق التطوعي خلال الحملة بالكشف على 6,051 حالة وإجراء 810 عمليات جراحية، فضلا عن صرف 3,875 وصفة طبية وتوزيع 1,566 نظارة طبية، استفاد منها العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

وتأتي هذه الحملة المقدمة من المملكة ممثلةً بالمركز، بهدف معالجة المصابين بأمراض العيون، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم في عدد من الدول المحتاجة وفقاً للاتفاقية التي وقّعها المركز مع مؤسسة البصر العالمية.

وفي اطار متصل، كشف الفريق الطبي التطوعي التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على 3,500 حالة مرضية، حيث أجرى 300 عملية جراحية استفاد منها 4,000 فرد، ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة من مشروع مكافحة العمى والأمراض المسببة له في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منه العائلات والأفراد من ذوي الدخل المحدود الذين لا يمكنهم تغطية تكاليف العلاج.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتحسين الظروف المعيشية والصحية للمحتاجين في شتى أنحاء العالم.

كما واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية للاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجا في بنغلاديش، بالتعاون مع رابطة العالم الإسلامي، حيث جرى توزيع 1,000 سلة غذائية أمس، في جزيرة بولا بمقاطعة بوريشال استفاد منها 5,000 فرد.

كما تم توزيع 1,000 سلة غذائية في مدينة رانغفور بمقاطعة رانغفور استفاد منها 5,000 فرد.

ويهدف المركز إلى توزيع وتأمين 80 ألف سلة غذائية لـ 500 ألف فرد من اللاجئين الروهينجا والأسر الأكثر احتياجا في بنجلاديش، وذلك دعما لخطة الاستجابة السريعة للتخفيف من معاناتهم.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك