الخميس - الموافق 16 أغسطس 2018م

مرصد كرامتى اولا : “6” رسائل قدمتها دراما رمضان ابرزها محاربة الارهاب ..

محمد زكى

اكد محمود حجاج مؤسس حملة كرامتى اولا،ان ملاحظات  المرصد  خلال الموسم الرمضاني بدأت  فى الاسبوع الاول والثاني بارتفاع  مخالفات  الاعمال الدرامية  وانخفاض هذا المعدل  فى الاسبوع الثالث والرابع  ،واصدر المرصد ملخص لتقرير  الرصد والتحليل عن ابرز الرسائل الايجابية والسلبية  ، واشار التقرير الى افضل فكرة اعلانية للتبرعات وكانت لنموذج اعلان اعلان مستشفي (500 500) ،اعلان الفنان الراحل احمد ذكي كنموذج مؤثر وحقق الاعلان الهدف بشكل ايجابي واضاف التقرير اهم الرسائل من خلال عملية الرصد والتحليل..

الرسالة  الاولي تضيحات رجال  الشرطة  فى محاربة الارهاب ، وذلك ابرز  ما قدمته الدراما  هذا العام  مزامنة مع الاحداث الجارية لمحاربة الارهاب،وتقدم الاعمال  رسالة ايجابية  لمفهوم ضابط الشرطه  فى الجوانب  الوطنية  والانسانية  والاجتماعية ، ونموذج مسلسل كلبش هو الأفضل فى التركيبة  وتسلسل الاحداث  ذلك بجانب  نماذج اخرى لأعمال درامية امر واقع  وعوالم خفية  ونسر الصعيد  واخري.

الرسالة الثانية  تقديم الخيانة الزوجية   في صورة  تجعل المشاهد يتعاطف مع ابطالها،وذلك مؤشر سلبي لهدم القيم الاجتماعية، وقدم اكثر من عمل درامي  صورة الخيانة الزوجية  بهذا الشكل ابرزها  مسلسل ابو عمر المصري ،ذلك  مع ملاحظة ان العمل  جيد فى السياق الدرامي  وتسلسل الاحداث ومتكامل  فنيا ، فى الصورة الاخراجية وادوات الكتابة ،بالاضافة الى  نماذج  اخرى للخيانة   الزوجية  مسلسل ايوب واخري.

الرسالة الثالثة   المبالغة  فى الصور المختلفة لأرتكاب  الجريمة  انتشرت  صور مختلفة هذا العام لأرتكاب الجريمة   فى ابشع  صورة لها  فى اكثر من عمل درامي، ابرزها  مسلسل ايوب  مشهد  قتل الزوج   ومسلسل نسر الصعيد مشهد قتل الزوجه  واخرى.

الرسالة الرابعة  الثأر من النساء  وذلك لم  يحدث فى الواقع  وغير متعارف عليه ويسيء لشرائح مجتمعية ، ذلك بالأضافة الى  المبالغة  في عملية الثأر وقدم هذا النموذج  مسلسل طايع  مع ملاحظة ان العمل جيد فنيا .

الرسالة الخامسة  الافراط  فى الالفاظ السوقية والايحاءات الجنسية المتعمدة ،وذلك من بداية الحلقات حتى نهاية الاسبوع الثاني من الشهر .

الرسالة السادسة  تقديم صورة المرأة  بشكل مختلف  في المشاركة المجتمعية  وميدان العمل ، وما تتعرض له من سلبيات  وايجابيات ومواجهتها دون  قيود.

 

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك