السبت - الموافق 07 ديسمبر 2019م

مذكرة تفاهم بين جامعة دمياط والدلتا للتعاون بمجالات قطاع التعليم والبحث العلمي والأنشطة الطلابية

محمد زكى

وقع الدكتور السيد دعدور، رئيس جامعة دمياط، والدكتور يحي المشد، رئيس جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، مذكرة التفاهم بين الجامعتين بقطاعات شئون الطلاب، والتعاون العملي وخدمة المجتمع وتنمية البيئة في إطار أنشطة التعاون القائمة بين الجامعتين.

وقال الدكتور يحي المشد، ان تجديد المذكرة التفاهم تضمن قطاع شئون الطلاب بالإعلان عن مسابقات رياضية ثقافية وبحوث اجتماعية وأدبية، وتنظيم مسابقات في مجال الفنون مثل الرسم والنحت وكذا الفنون المسرحية والغناء، وتنظم معسكرات صيفية للطلاب، والتعاون لتطوير القري المجاورة والمناطق العشوائية المحيطة بالجامعتين.

و تضمن المذكرة التعاون في المجال العلمي بتنظيم مؤتمرين علميين سنويا في إحدى الجامعات بالتناوب، والتعاون في مجال تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس وتدريبهم، والاستفادة المتبادلة من المراكز الاستشارية والمراكز البحثية بالجامعتين، والمشاركة في انشطة الجودة والتأهيل للاعتماد، والسماح لأعضاء الهيئة المعاونة بجامعة الدلتا بالتسجيل بالدراسات العليا بالجامعات المشاركة.

وشملت مذكرة التفاهم التنسيق بين قطاعي خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الجامعتين لتوفير الخدمة الصحية لأبناء المنطقة، والتعاون والمشاركة وتبادل الخبرات بين الجامعتين لإنشاء كلية الطب البشري بكل جامعة، في مجال اعداد الخطط الدراسية والتجهيزات المعملية وانشاء مستشفى جامعي يخدم أبناء المنطقة

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك