السبت - الموافق 18 يناير 2020م

مدينة جدة تستضيف اجتماع منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء بـ “التعاون الإسلامي”بحضور مساعد وزير الخارجية المصري ورئيسة المجلس القومي للمرأة

محمد زكى

استضافت مدينة جدة اليوم الاجتماع الثاني لمجموعة العمل المؤقتة لإعداد مشروع اللائحة الداخلية والنظم المالية والإدارية لمنظمة تنمية المرأة بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية بمنظمة التعاون الإسلامي السفير طارق علي بخيت، اهتمام الدول الأعضاء بالمنظمة بقضايا النهوض بالمرأة وتعزيز دورها في جهود التنمية والتقدم.

وعد السفير بخيت, الاجتماع دليل على الدور الفعال للدول الأعضاء في دعم جهود الأمانة العامة في متابعة تنفيذ قرارات المؤتمر الوزاري السابع للمرأة, لافتاً إلى أن 14 دولة قد صادقت على النظام الأساسي الذي يتطلب دخوله حيز النفاذ مصادقة 15 دولة.

وألقى كل من مساعد وزير الخارجية بجمهورية مصر العربية لقضايا حقوق الإنسان والمسائل الإنسانية والاجتماعية الدولية السفير أحمد إيهاب, ورئيسة المجلس القومي للمرأة في مصر الدكتورة مايا مرسي, والقنصل العام لبوركينافاسو بكاري سانا، الذي تتولى بلاده رئاسة الدورة السابعة لمؤتمر المرأة، كلمات حول أهمية منظمة تنمية المرأة, داعين الدول الأعضاء التي لم توقع أو تصادق على النظام الأساسي للمرأة بسرعة القيام بذلك لتتمكن هذه المنظمة من مباشرة عملها قريباً.

التعليقات

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية


Warning: Use of undefined constant sidebar - assumed 'sidebar' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/alfaraen/public_html/wp-content/themes/alfaraena/sidebar.php on line 384

انت لاتستخدم دايناميك سايدبار

الفراعنة على فيسبوك